الثلاثاء، 1 أكتوبر 2013

"صحة أسيوط" تبدأ حملات تطعيم طلاب المدارس ضد الالتهاب السحائي


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/9/24/2013-635156191413457485-345_main.jpg
أكد الدكتور أحمد عبد الحميد، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، أنه يتم التحضير حاليًا لتجهيز التطعيمات الخاصة بالالتهاب السحائى والطعم الثنائي، وذلك لتحصين التلاميذ خلال الأيام القادمة ضد المرض مع بدء العام الدراسى الجديد.
ولفت وكيل الوزارة - في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء - إلي أنه تم التنبيه على كل الجهات المعنية بالبيئة والإدارات الصحية بالمتابعة المستمرة والرقابة الصحية حفاظا على حياة أبنائنا الطلاب مع بداية العام الدراسى، مشيرًا إلى انه أعطى تعليماته لإدارة صحة البيئة بالمديرية، والمناطق الطبية التابعة لها، بتفقد الوضع البيئى حول المدارس، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال أى مخالفات.

كما كلف عبدالحميد، إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية والمناطق الطبية بالمرور على مقاصف المدارس للتأكد من سلامة الأغذية المقدمة، ومنع الباعة الجائلين من التواجد حول المدارس حرصًا على حياة التلاميذ.

وأضاف، أنه يتم حاليا مرور عدد من اللجان الطبية بمعاونة الطاقم الطبى فى كل مدرسة بإجراء الكشف الطبى على تلاميذ المدارس فى المرحلة الابتدائية والإعدادية للاطمئنان على سلامتهم الجسدية، وبيان مدى إصابة أى منهم بالأمراض المزمنة أو المعدية أو العادية، وذلك لمتابعتهم وتقديم العلاج اللازم لهم فى مستشفيات التأمين الصحى والحكومية.


اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...