السبت، 19 أكتوبر 2013

جامعة أسيوط للطلاب: "المصروفات مقابل الطعام" ونائب رئيس الجامعه ينفى


 جامعة أسيوط

قررت جامعة أسيوط، عدم صرف وجبات التغذية لطلاب وطالبات المدينة الجامعة، إلا بعد تسديدهم لمصرفات المدينة، بالرغم من قرار مجلس الوزراء بإعفاء طلاب المدن الجامعية من دفع المصروفات لهذا العام.

قام عدد من الطلاب بتنظيم عدد من الوقفات الاجتجاجية بالمدينة الجامعية، لرفضهم إجبار الجامعة لهم على دفع المصروفات. فيما أصرت إدارة المدينة الجامعية على عدم صرف الوجبات للطلاب حتي تسديدهم للمصروفات.


هشام مناع
------------------------------------
نفى الدكتور عادل ريان، نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون الطلاب ما تردد عن امتناع المدن الجامعية بالمحافظة عن تنفيذ قرار الحكومة بإعفاء طلاب المدن الجامعية من المصاريف أو منع الطلاب من الطعام أو التعدى على المتظاهرات بالجامعة.

أضاف "ريان" أن إدارة الجامعة خاطبت الحكومة بإيجاد بديل للصرف والإنفاق على الخدمات التي تقدمها المدن الجامعية للطلاب، خاصة أن المدينة الجامعية تنفق خلال العام الدراسى ما لا يقل عن 12 مليون جنيه وهو ما لا تسطيع موارد الجامعة توفيره أو التكفل به.

كما أكد مصدر مسئول بإدارة المدن الجامعية بأسيوط، رفض ذكر اسمه، أن عملية حجب الطعام عن طلاب المدينة الجامعية إجراء طبيعى ومتبع منذ عدة سنوات يحدث تلقائيا لمن يمتنع عن سداد الرسوم مقابل السكن بالمدينة وغير مرتبط بقرار الحكومة الأخير.

وأشار إلى أنه تم حجب الطعام بالفعل على الطلاب الذين لم يسددوا شهر سبتمر الماضى وكذلك شهر أكتوبر.

أضاف «المصدر» لـ«فيتو»، أن قرار الحكومة بإعفاء الطلاب من الرسوم أمامه عدة عقوبات أهمها هي عملية توفير البديل لتلك النفقات التي تقدر بالملايين حتى لا يحدث عجز ومعضلة خلال العام الدراسى، وعليه فلا نستطيع تطبيقه، حتى وإن كان تم تطبيقه في مدن جامعية أخرى حتى توفر لنا الوزارة أو الحكومة البديل وإن تم ذلك فالقرار سوف يتم تنفيذه بأثر رجعى وإعادة ما تم تحصيله إلى الطلاب.


أنور عرابى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...