الثلاثاء، 15 أكتوبر 2013

بالصور.. جامعة أسيوط تفوز فى مسابقة أفضل نادى للمناظرات

جانب من معسكر شباب "مناظرات مصر"
                          باقى الصور












أقام شباب "مناظرات مصر" معسكرا فى الجامعة الأمريكية بالقاهرة لمدة 3 أيام، تم خلاله تدريب أندية المناظرات على مستوى الجامعات المصرية على مهارة المناظرة.
يقول عبد الرحمن مسعد، مسئول العلاقات العامة بالمبادرة، يعتبر هذا المعسكر من أهم الفعاليات التى نقوم بها، حيث نجمع بين كل الأندية المناظرات، ويحضرها مجموعة من أساتذة الجامعة، ونقيم فى نهاية المعسكر مسابقة بين أندية الجامعات حتى نختار أقوى النوادى التى أقيمت.

وفى هذا المعسكر فاز نادى جامعة أسيوط بناء على مجموعة من الأسس توفرت فى هذا النادى، حيث قام الأساتذة باختيار موضوع للمناقشة، وهو "هل إلغاء مجانية التعليم العالى ضروريا لضمان جودته؟".

ويضيف، ووجدنا أن نادى جامعة أسيوط ملتزم بالأسس التى تعلمها من قبل لعمل المناظرات، لهذا فاز على جميع الأندية، وتكمن الأسس فى أربع اتجاهات، أولها الحجج والبراهين التى تؤيد وجهة النظر التى يتبناها الفريق المؤيد والمعارض، ويليها ترتيب الأفكار وسردها بطريقة جذابة ومنطقية تصب فى مصلحة وجهة النظر المتبنى من الفريق.
بالإضافة إلى الاستقراء وهو نوع الأسئلة التى يقدمها الفريق المؤيد للمعارض والعكس، ومدى الاستفادة من هذه الأسئلة فى تدعيم وجهة النظر واثبات ضعف الرأى الآخر، وأخيرا طريقة العرض واستخدام مهارات العرض والتقديم واستخدام لغة الجسد فى إيضاح وجه النظر.

ويشير، نهدف من المبادرة على المدى البعيد إلى أن تقوم الجامعات المصرية بتخريج جيل من طلاب الجامعة، يؤمنون بالحوار والنقاش كوسيلة حضارية لحل النزاعات، ليتمكنوا من المشاركة بشكل نشط فى الحياة الجامعية والمؤسسات المختلفة أو على الساحة السياسية والمدنية، بالإضافة إلى استغلال طاقة الشباب الذى قام بثورة 25 يناير فى تعليمهم كيفية بناء وجهة نظر قوية، والتعبير عنها بأفضل وسيلة ممكنة، وذلك لخلق جيل كامل من الشباب الواعى القادر على قيادة بلاده فى مختلف المجالات، لأنه قادر على بناء وجهة نظره بحجج وبراهين قوية مستندة على العلم والمعرفة والحقائق.


أمنية فايد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...