الخميس، 24 أكتوبر 2013

دورتان تدريبيتان بجامعة أسيوط عن الحق فى الانتخاب والتوجه الديمقراطى


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s122008121243.jpg
نظّم مركز دراسات وبحوث حقوق الإنسان بجامعة أسيوط، بالتعاون مع المنظمة الدولية للنظم الانتخابية (إيفس)، الدورتين التدريبيتين الثانية والثالثة والذى يأتى ضمن البرنامج الإقليمى لدعم الحق فى الانتخاب والتوجه الديمقراطى فى صعيد مصر، وذلك برعاية الدكتور محمد عبد السميع عيد رئيس الجامعة.
وفى هذا الإطار صرّح الدكتور عصام محمد أحمد زناتى، مدير مركز دراسات وبحوث حقوق الإنسان، أن تلك الدورات تأتى انطلاقاً من دور الجامعة فى تثقيف وتنوير الطلاب بأهمية المشاركة السياسية وممارسة حقهم فى الانتخاب والذى يعنى التمكين من الناحية القانونية والفعلية من الاختيار بحرية بين خيارات حقيقية، موضحاً أن أبرز إشكاليات الديمقراطية هى الأمية والفقر، وكلاهما يساهم فى تزييف الإرادة وتقييد الحريات وهما المشكلتين التى تعانى منهما معظم محافظات الصعيد.

وتأتى هذه الدورات ضمن البرنامج التدريبى للجامعة والذى يتضمن 8 دورات علمية تستمر على مدى شهرين وتتضمن محاضرات حول العديد من الموضوعات أهمها: مبادئ ومفاهيم حقوق الإنسان، النظم الانتخابية، أهمية المشاركة السياسية وأشكالها، إدارة الانتخابات، الجرائم الانتخابية، وذلك بمشاركة 50 طالباً فى كل دورة تدريبية من كافة طلاب جامعات أسيوط وسوهاج والمنيا.



ضحا صالح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...