الأحد، 27 أكتوبر 2013

المجلس الأعلى للجامعات يوافق على إنشاء جامعة أهلية على الأرض المملوكة للجامعة بمدينة أسيوط الجديدة


وافق المجلس الأعلى للجامعات على السماح لجامعة أسيوط بانشاء جامعة أهلية على الأرض المملوكة للجامعة بمدينة أسيوط الجديدة والتى تبلغ مساحتها 200 فدان بتمويل من القطاع الخاص .. صرح بذلك الدكتور محمد عبدالسميع رئيس جامعة أسيوط خلال اجتماعه أمس بالدكتور مصطفى هديب رئيس مجلس ادارة دار التحرير للطبع والنشر "الجمهورية" لبحث سبل التعاون المشترك بين المؤسسة والجامعة والشراكة بين الجانبين فى هذا المشروع الذى وصفه رئيس جامعة أسيوط بأنه يوفر احتياجات ضرورية لأبناء الصعيد فى التعليم العالى الجيد.
كما يوفر 3 آلاف فرصة عمل مباشرة ويحقق الاستفادة من استثمارات معطلة تصل قيمتها الى 8 مليارات جنيه بمدينة أسيوط الجديدة مؤكدا أن أسيوط تحتاج الى عدة جامعات خاصة وأهلية لاستيعاب الطلب على التعليم والحد من الهجرة الداخلية الى الشمال.
قال الدكتور مصطفى هديب أن مشروع اقامة جامعة هو خطوة تنموية مؤكدة لأى مجتمع لقدرتها على الجذب السكانى وتعمير المناطق المحيطة مؤكداً حرص دار التحرير على التعاون مع جامعة أسيوط وبحث اضطلاع "الجمهورية" بالترويج الاعلامى والاقتصادى لمشروع الجامعة الجديدة وكذلك الاستعانة بامكانيات جامعة أسيوط فى مشروع جامعة الجمهورية المزمع اقامتها بعاصمة الصعيد .
ناقش الاجتماع فتح منافذ اعلانية جديدة لخدمة الاستثمار وتعظيم الاستفادة من امكانيات الجامعة فى دعم صندوق رعاية الطلاب ووضع شاشة عرض اعلانية داخل الحرم الجامعى تزيد تكلفتها عن 4ملايين جنيه تقدم خدمات اعلامية مجانية للجامعة والطلاب بتمويل من شركة مئوية السعودية الشريك الاستراتيجى لدار التحرير ضمن 30 شاشة مثيلة تعاقدت الشركة على تركيبها بمصر بتكلفة 120مليون جنيه.
وقال اياد أبوالحجاج مدير عام شركة الاعلانات المصرية التابعة للجمهورية ان الشاشة كبيرة وتعمل على مدار الساعة من خلال الانترنت والأقمار الصناعية وفق أحدث نظم التكنولوجيا فى العالم .
كما اجتماع هديب باللواء ابراهيم حماد محافظ أسيوط للسير قدما فى خطوات تخصيص مساحة 20 فدان لتنفيذ جامعة أهلية ثانية تحمل اسم "الجمهورية" وكذلك تنظيم مؤتمر للاستثمار يجرى الاعداد له من الجانبين ، وإنشاء مصنع للورق بالمنطقة الصناعية بالعوامر شرق المحافظة برأسمال مصرى وعربى مشترك وبخبرات عالمية ضمن ما وصفه هديب بانه استراتيجية باتت دار التحرير تتبناها لدفع التنمية الحقيقية فى صعيد مصر باعتبارها جزء أساسى من التنمية الوطنية الشاملة وكدور قومي واجب للمؤسسة التي أنشأتها ثورة يوليو وأصدرت الجمهورية كناطق بلسان الثورة بترخيص حمل اسم الزعيم الراحل ابن أسيوط جمال عبدالناصر.
وأكد حماد وهديب تشجيع أجهزة الدولة للعمل فى هذا الاتجاه وتذليل كافة الصعوبات حتى يمكن الانطلاق قريباً فى التنفيذ والبناء .


محمد ممدوح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...