الأربعاء، 27 نوفمبر 2013

تحرك أول قطار من محطة مصر بالقاهرة لأسيوط بعد توقف 105 أيام


http://www.egynews.net/wps/wcm/connect/68c171804f2d494fac0cfde034095dc7/Thumbmail2013-04-07+19%3A24%3A09.3063.jpg?MOD=AJPERES&lmod=-444140942
تحرك منذ قليل أول قطار من محطة مصر بالقاهرة متوجها إلى أسيوط، وهو القطار المكيف رقم 978، حيث تحرك فى السادسة والنصف صباحا، وسط تكثيف الإجراءات الأمنية بالمحطة، وتشديد إجراءات الأمن على مداخل المحطة، مع الاستعانة بأجهزة الكشف عن المفرقعات والكلاب البوليسية.

وتحرك القطار بعد فحصه من قوات الأمن، حيث تشهد المحطة تكثيفا للتواجد الأمنى فى أول أيام تحرك قطارات الصعيد بعد توقف 105 أيام منذ فض اعتصامى رابعة والنهضة، حيث وافقت الجهات الأمنية على تشغيل 14 قطارا ابتداء من اليوم الأربعاء، بواقع 7 ذهاب ومثلها عودة، بينها 4 قطارات مكيفة، و3 قطارات مميزة.

وأكد المهندس حسين زكريا، رئيس هيئة السكك الحديدية، أن قطارات قبلى القادمة من محافظات الصعيد إلى القاهرة ستتحرك ابتداء من غد الخميس، حيث يقتصر اليوم على تحرك القطارات من القاهرة للصعيد.


 انطلق منذ قليل قطار استكشافى من محطة القاهرة إلى محطة أسيوط، فى أول يوم عمل لخط السكة الحديد، المتجهة لمحافظات الصعيد، وذلك بعد توقف لحركة القطارات المتجهة للصعيد لأكثر من أربعة أشهر منذ فض اعتصام رابعة العدوية وميدان النهضة.

وأكد المهندس نبيل سيد أحمد ناظر محطة الجيزة، أن القطار الاستكشافى انطلق من محطة القاهرة مرورا بمحطة الجيزة فى طريقه إلى محطة أسيوط قبل انطلاق القطار الأول رقم 978 أسبانى بدرجتيه الأولى والثانية، والذى انطلق صباح اليوم الأربعاء.

وأشار ناظر محطة الجيزة إلى أن الأجهزة الأمنية ستؤمن القطار لوصول الركاب إلى المحطات التى يقصدونها، حيث سيتم تسهيل سبع رحلات فى اليوم الأول لعمل قطارات وجه قبلى.


رضا حبيشى
محمد السيد
ابراهيم قاسم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...