الأحد، 24 نوفمبر 2013

تقرير :: "يا فرحة ما تمت".. القطارات تتوقف عن الحركة بعد يوم من تشغيلها بسبب تهديدات بتفجيرها..250 ألف جنيه خسائر استرجاع التذاكر


http://www.el-balad.com/upload/photo/news/68/6/360x232o/106.jpg?q=1
- السكة الحديد توقف الحجز على قطارات قبلي بعد ورود تهديدات بتفجير القطارات
- وزير النقل: 15 مليون جنيه خسائر تحطيم زجاج القطارات سنوياً
- مسئول بـ"السكة الحديد": خسائر الهيئة من استرداد قيمة تذاكر قطارات الوجه القبلي 250 ألف جنيه
- رئيس السكة الحديد: توقف قطارات الوجه القبلي لأسباب فنية لحين إشعار آخر

قال الدكتور إبراهيم الدميري وزير النقل - مساء اليوم -: إن الوزارة تعاني من سرقة خطوط السكة الحديد التابعة لها في مناطق: شرق التفريعة، وبئر العبد، وأبو طرطور، وسفاجا، والتعديات الجارية عليها وإقامة أسواق داخل قضبان السكك الحديدية.

وقال الدميرى - خلال مؤتمر غرفة الملاحة بمحافظة الإسكندرية -: إن الوزارة تتكبد 15 مليون جنيه قيمة زجاج تالف يتم تحطيمه أثناء سير القطارات، بالإضافة إلى تصفية أعين السائقين.

وأضاف أنه تم رصد 1,4 مليار جنيه لتطوير المزلقانات القانونية، والتى لا تتجاوز 800 مزلقان، موضحا أنه تم رصد 900 مليون جنيه لتطوير 100 جرار فى خطوط البحرى والقبلى.

فى سياق متصل أكد مصدر مسئول بهيئة السكة الحديد، أن خسائر الهيئة من استرداد قيمة التذاكر بلغت 250 ألف جنيه فى قطارات الوجه القبلى التى بدأ تشغيلها اليوم ثم توقفت لدواع أمنية.

وقال المسئول: إن الهيئة وفرت المبالغ المالية للمواطنين لصرف قيمة التذاكر التى تم حجزها لليوم السبت ولمدة 15 يوما قادمة أولا بأول؛ لأنه ليس مقررا توقيت محدد لعودة الحركة بعد ورود تهديدات باستهداف القطارات فى الوجه القبلى.

وأضاف أن هناك تكثيفا أمنيا على رحلات قطارات الوجه البحري التى تتحرك من القاهرة إلى الإسكندرية والعكس بجانب الخطوط الفرعية لباقى المحافظات.

وكان مصدر مسئول بهيئة السكة الحديد قد أكد، أن هناك تعليمات أمنية بوقف الحجوزات على القطارات المكيفة بعد وصول تهديدات بتفجير القطارات بالركاب.

وقال المسئول: إنه بعد تحرك القطار الأول إلى الوجه القبلى بعد توقف 100 يوم عقب فض اعتصامى رابعة والنهضة، تلقت أجهزة الأمن تهديدات عديدة بتفجير القطارات.

وأضاف أن اليوم شهد تحرك القطار 987 من القاهرة إلى أسيوط فى تمام الساعة السادسة والنصف صباحا، وتلقت بعدها منافذ الحجز بالوجه القبلى بتوقف الحجز على القطارات الثلاثة المقرر حجزهم اليوم.

وقال: إنه تم إخطار صرافى التذاكر بوقف الحجوزات واسترداد قيمة التذاكر المحجوزة بعد وجود اشتباكات على القضبان في محافظة المنيا وتهديدات بتعطيل الحركة والتخريب.

وبدوره أعلن المهندس حسين زكريا رئيس هيئة السكة الحديد توقف رحلات الوجه القبلى؛ لأسباب فنية لحين إشعار آخر وذلك بعد عودتها اليوم بعد توقف لمدة 100 يوم.

وقال - زكريا فى بيان له -: إنه تبين بعد مرور القطار 987 متوجها من القاهرة إلى أسيوط، وخلال سير القطار تم اكتشاف عوامل تعطيل للحركة؛ مما أدى إلى إيقافها على الفور، ورد قيمة التذاكر للمواطنين المحجوزة على القطارات المكيفة اليوم.

وأضاف أنه "نظرا لاكتشاف بعض الأعطال المفاجئة في خطوط السكك الحديدية ما بين القاهرة والوجه القبلي في بعض المواقع لخط القاهرة والسد العالي، ويصعب التغلب عليها في الوقت الحالي، وحرصا على انتظام حركة مسيرة القطارات وسلامة وأمن جمهور الركاب، فقد قررت الهيئة القومية لسكك حديد مصر وقف رحلاتها التي سبق الإعلان عن عودتها مؤخرا اعتبارا من الآن ولحين إشعار آخر".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...