الاثنين، 4 نوفمبر 2013

اليابان تقدم 82 ألف دولار لتطوير مدارس «صدفا» بأسيوط


سفير اليابان لدى

يوقع سفير اليابان لدى مصر توشيرو سوزوكي، ورئيس جمعية السلام للرعاية الاجتماعية رحبي شاكر، «الأربعاء» المقبل على عقد الحصول على منحة المساعدات اليابانية للمشروعات الأهلية الأساسية.

وتبلغ قيمة المنحة 82.460 دولارًا أمريكيا مقدمة من حكومة اليابان بهدف توفير مكاتب ومقاعد مدرسية، ومن المتوقع أن تساعد هذه المنحة على إتاحة بيئة تعليمية أفضل لما يزيد عن 16.700 طالب سنويا في 20 مدرسة بصدفا بمحافظة أسيوط ممن كانوا يواجهون صعوبات.

وذكر بيان لوزارة الخارجية اليوم أن هذه المنحة تعتبر هي المساعدة الخامسة عشرة المقدمة من الحكومة اليابانية من أجل تحسين البيئة التعليمية في المدارس الابتدائية المصرية والرابعة بمحافظة أسيوط.

وتؤمن حكومة اليابان أن مثل هذه المساعدات والخاصة بالتعليم الابتدائي سوف تساهم بشكل كبير في تطوير الموارد البشرية والتي تصنع مستقبل البلاد.

وأشار البيان إلى أن هذه المساعدة تعد أيضا جزءا من حملة "مدرسة للجميع" والتي أعلنتها حكومة اليابان في عام 2010 بمؤتمر قمة الأهداف الإنمائية للألفية والتابع للأمم المتحدة، وتسعى اليابان من خلال هذه الحملة أن تساعد على خلق بيئة تعليمية ذات جودة عالية لسبعة ملايين طفل على الأقل بأنحاء العالم بحلول عام 2015 من المتوقع أن يساعد هذا المشروع مصر على تحقيق أهدافها.

وتقدم المنحة في إطار برنامج الحكومة اليابانية لمنح "المساعدات اليابانية للمشروعات الأهلية الأساسية وأمن الإنسان".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...