الاثنين، 4 نوفمبر 2013

بالصور.. اليوم الثالث لحملة التوعية بمجمع المدارس بالحمراء باسيوط


بالصور.. اليوم الثالث لحملة التوعية بمجمع المدارس بالحمراء
                                   باقى الصور

 




 قامت الأدارة العامة للمرور بأسيوط بالتعاون مع حركة كاشفينكم وصوت الحرية ومؤسسة تحدي ونقابة المعلمين بتنفيذ حملة توعية بمدرسة أسامة بن زيد والكائن بمجمع المدارس بالحمراء بحضور العشرات من الطلاب والمدرسين .

وعلي مدار ساعتين  متواصلة شرح اللواء عادل زكي مدير الإدارة العامة للمرور وفريق العمل المرافق له آليات العمل الخاصة بمنظومة المرور ومن خلال عرض عن شاشات ضخمة تم شرح مفاهيم المرور الاساسية ، والاسباب الشائعة التى تتسبب فى الحوادث على الطرق نظرا لعدم اكتراث السائقين باشارات المرور واللوحات الارشادية على الطرق، كما اوضح ان من اسباب الحوادث هو تخطى السائقين للحارات وقام بعرض مجموعة من الافلام التسجيلية لتسهيل توصيل المعلومات للتلاميذ خاصة وانهم من طلاب المرحلتين الاعدادية والثانوية.

ومن جانبها قالت هويدا الطحاوي أمين صندوق نقابة المعلمين بأسيوط أن هذه الشراكة بين النقابة وأدارة المرور بتثقيف ووعي الجيل النشئ علي عمليات المرور والايجابيات وتفادي السلبيات ومعرفة الأخطار التي تؤدي الي الحوادث وتم شرح كافي ووافي من اللؤاء عادل ذكي مدير أدارة المرور بأسيوط .

وأضاف  أحمد خنفور عضو بمؤسسة تحدي اليوم تستأنف مؤسسة تحدي بالتعاون مع إدارة مرور أسيوط برنامج التوعية المرورية لطلاب المدارس من أجل جيل جديد واعٍ ووعد مدرك حقوقه ووجباته .

وأشار محمود عبد اللاه عضو بحركة كاشفينكم هذه الحملة لأبراز الدور المجتمعي في توعية الأجيال وتعريفه بدور رجال المرور داخل المجتمع ومساعدة هذه الفئة

وأكد محمد العادلي عضو صوت الحرية علي أن دور رجال المرور يجب تعريفه للطلاب بحث معرف الواجبات التي يمكن أتباعها ودور النشئ الجديد في المجتمع المصري .

وفى ختام حملة التوعية قالت مديرة المدرسة أن ما قامت به ادارة المرور يعد من التجارب المفيدة ويجب استثمار ما تم توضيحه من معلومات للتلاميذ ووجهت المدرسين الموجودين باجراء مسابقات تحت مسمي "معلومات مرورية" وكتابة موضوعات فى مجال التعبير وحصص "الرسم" لتعم الفائدة ، وطلبت من كل تلميذ موجود أن ينقل ما تلقاه من معلومات إلى ثلاثة من أقرانه من التلاميذ ليستفيد الجميع .

دعاء أبو النصر

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...