الخميس، 21 نوفمبر 2013

بالصور ترعة صرف صحي تصب في نيل أسيوط والمسئولين يحتاجون للمحاسبة من أجل الاصلاح


                                     باقى الصور





رصدت كاميرا "بوابة القاهرة " ترعة الصرف الصحي القادمة من قرية عرب المدابغ بأسيوط وهي تصب في النيل مباشرة دون حسيب أو رقيب علي امتداد طريق عطية زهري مرورا بجزيرة الأكراد وعزبة خلف علي مسافة أكثر من 4 كيلو متر بعمق حوالي 4 متر وأتساع 6 أمتار .



وتستقبل محطة عرب المدابغ الصرف الصحي لمحافظة أسيوط، الذي يصب في الترعة ، والتي تصب بدورها في النيل مباشرة، ويطفوا علي سطح الترعة المخلفات المتنوعة التي تسبب الأمراض المختلفة.



وقال الحقوقي ناصر الخطيب من أهالي حي الوليدية -حيث تمر ترعة الصرف- إن ذلك الوضع منذ سنوات والصرف يمر هكذا في ترعة مكشوفة من عرب المدابغ حتي يصب في النيل وكما ترون الصرف يطفوا فوق سطح الترعة ويسبب الأذي البصري والأهالي يختنقون من تنفس الروائح الكريهة.

وهذا الصرف قادم من محافظة أسيوط إلى ما يسمي بمحطة تحلية وتنقية الصرف وهي محطة عرب المدابغ ولكن المحطة عطلانة، والدليل أن المخلفات تطفوا علي سطح الترعة كما توضحها الكاميرا وتري بالعين المجردة.



ويضيف حسين عبدالاه من أهالي جزيرة الأكراد  أن المنطقة لا تطاق من النموس والحشرات  ولا أحد يستطيع المرور من تلك الطريق من شدة الروائح الكريهة والتلوث والمصيبة أنها تصب في النيل الذي نشرب منه ونروي الزرع منه. 


هناء حسين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...