الثلاثاء، 17 ديسمبر 2013

فى مثل هذا اليوم 16 ديسمبر 1989 .. محاولة اغتيال وزير الداخلية "زكى بدر" بواسطة سيارة مفخخة يقودها طالب بكلية الطب جامعة أسيوط


 وزير الداخلية الأسبق

في مثل هذا اليوم وفى ١٦ ديسمبر ١٩٨٩ تعرض وزير الداخلية الأسبق اللواء زكى بدر لمحاولة اغتيال على يد مجموعة من الإرهابيين من الجماعات الجهادية عند كوبرى الفردوس بواسطة سيارة مفخخة يقودها طالب بكلية الطب جامعة أسيوط ولكنه نجا بإعجوبة من محاولة اغتياله، واستمر مسلسل محاولات اغتيالات وزراء الداخلية بعد ذلك عدة مرات، فخططت الجماعة لاغتيال وزير الداخلية محمد عبد الحليم موسى وتم اغتيال رفعت المحجوب بدلًا منه لأنه تصادف وجوده في نفس طريق موكب موسى وقتل المحجوب بطريق الخطأ.

كما تعرض وزير الداخلية الأسبق اللواء حسن الألفى في عام ١٩٩٣ لمحاولة اغتيال عبر تفجير أحد أعضاء تنظيم الجهاد نفسه في موكب الوزير أمام الجامعة الأمريكية بالقاهرة وأصيب اللواء حسن الألفى وعدد من حراسه بجراح بالغة.

كما تعرض اللواء حسن أبو باشا لمحاولة اغتيال عام ١٩٨٧ وأطلق إرهابيون مسلحون منتمون لتنظيم يحمل اسم «الناجون من النار» لكنه نجا بعد إصابته بجروح خطيرة وتم القبض على المتهمين ومحاكمتهم ومؤخرًا حاولت مجموعة إرهابية أعلنت أنها جماعة أنصار بيت المقدس اغتيال وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم في سبتمبر 2013.


ثناء الكراس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...