الاثنين، 9 ديسمبر 2013

بالفيديو وزير التعليم العالى :: تخصيص 20 محرقة على مستوى الجمهورية للنفايات الخطرة ورجل الأعمال صلاح دياب سيتكفل بتطوير مستشفى أسيوط الجامعى



قال الدكتور حسام عيسى نائب رئيس الوزراء ووزير التعليم العالى: إنه تم تخصيص 20 محرقة على مستوى الجمهورية للنفايات الخطرة منها 6 لمحافظات الصعيد، مشيرا إلى أنها ستكون جاهزة للعمل بحلول شهر يونيو المقبل.

وطالب عيسى بإنشاء معهد تمريض مهمته تخريج طلاب ذكور للعمل في النوبتجيات المسائية بالمستشفيات، مطالبا بإعداد تقرير عن احتياجات المستشفى التعليمى التابع لجامعة جنوب الوادى، ليعمل بكامل طاقته وتوفير ما يحتاجه من متطلبات خلال فترة وجيزة.

وأوضح عيسى خلال تصريحاته التي أطلقها خلال زياته لجامعة جنوب الوادى بقنا والتي رافقه خلالها اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، والدكتور محمود خضار رئيس الجامعة، والدكتور حمدى حسين عميد كلية الطب بالجامعة، والدكتور على ربيع مدير المستشفى الجامعى، على أن قانون التظاهر سيفعل بكل قوة وأنه لن يتم السماح بإيقاف أو تهديد سلامة العملية التعليمية داخل الجامعات.

وأكد عيسى ضرورة الاهتمام بالمستشفيات الجامعية وتزويدها بالأجهزة التي تنقصها لتعمل بكامل طاقتها خلال 6 أشهر، موضحا أنه قام بتكوين لجنة تستهدف تطوير ودعم المستشفيات الجامعية بالتعاون مع عدد من رجال الأعمال، موضحا أن رجل الأعمال نجيب ساويرس سيتكفل بإعادة تأهيل مستشفى سوهاج الجامعى، فيما سيتكفل رجل الأعمال صلاح دياب بتطوير مستشفى أسيوط الجامعى.

وقال عيسى: إن مجلس الوزراء وضع خطة عاجلة لدعم الاستثمارات الحكومية، ودفع عجلة الاقتصاد، مشيرا إلى أنه سيتم اعتماد مبلغ 22 مليار جنيه لهذا الغرض، وتتضمن الخطة تشغيل المصانع المتوقفة وتطوير العديد من المستشفيات، موضحا أنه سيتم دفع جميع المستحقات المتأخرة لبعض المقاولين والمقدر قيمتها بـ 11 مليار جنيه لدفع عجلة الإنتاج.


اسراء الهوارى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...