الثلاثاء، 10 ديسمبر 2013

مدير عام انتل :: التعليم والبحث العلمى قطاعان جاذبان لمشروعات «الداتا سنتر» ونعتزم زيارة محافظة اسيوط خلال ديسمبر الحالى عبر مبادرة «طور حياتك..عيشها بقوة»


http://www.almalnews.com/admincp/Media/image/Hany/New%20-%2012%20-%209/35.jpg
قال كريم الفاتح مدير عام انتل- مصر، ان شركته تستهدف تحقيق ثلاثة اهداف رئيسية داخل السوق المحلية هى: نمو سوق الحاسبات الشخصية الـ«pc » وزيادة عدد مستخدميه، ودعم منتجات آنتل لتصبح هى المفضلة فى مراكز البيانات «الداتا سنتر»، يليها دخول الاسواق المتلاصقة للحاسبات مثل الهواتف الذكية والتابلت، ثم خلق خبرة متكاملة من الأمن والأجهزة والربط بينها كمنظومة متكاملة بتكنولوجيا الحوسبة السحابية.

وأشار الى أن التكنولوجيا والتعليم محركان اساسيان للنمو الاقتصادى والاجتماعى، لافتا الى ان البنية الاساسية والسوفت وير والمحتوى والأجهزة أدوات ضرورية للتقدم.

ويرى الفاتح فى حواره مع «المال»، ان مشروعات الداتا سنتر او مراكز البيانات لم تنجح فى قطاع الاعمال بقدر ماحققت نجاحاً وانتشاراً فى قطاع المستهلكين والافراد، مضيفاً أن قطاعات مثل التعليم والبحث العلمى بحاجة لمشروعات «الداتا سنتر»، للحصول على عوائد اقتصادية جيدة بهذه المجالات.

اوضح ان الهدف الأول والخاص بزيادة حصص الحاسبات الشخصية يمكن تحقيقة من خلال جهاز الترابوك، اما الهدف الثانى فقد تبلور فى طرح هاتف ذكى «E 20»، بالشراكة مع اتصالات مصر والذى يتميز بعمر بطارية أطول واداء اعلى.

وقال:

لذلك تم اطلاق تابلت «بلوتو» اول تابلت مجمع محليا من خلال الشركة العربية للتصنيع ومزود بمعالج «آنتل»، مؤكدا ان العربية للتصنيع لديها قدرة على الانتاج بجودة ودقة، وتم عقد تعاون مع شركة ايماك كموزع حصرى لهذه الاجهزة.

ولفت إلى أن الحاسب اللوحى الجديد لديه محفظة متنوعة من التصميمات الهندسية الفريدة، وسرعات مرتفعة نتيجة اعتماده على سلسلة معالجات متقدمة، مشيرا إلى أن السوق المحلية مرشحة لتصنيع اجزاء إلكترونية أخرى بخلاف أجهزة التابلت مثل الكيبورد، والشاشة، والسوفت وير.

وقال إن البرامج والمبادرات التى تطرحها الشركة لزيادة رغبة المستخدمين على هذه المنتجات مثل مبادرة «طور حياتك..عيشها بقوة» تضمنت استعراض بعض منتجات الحاسبات وأسعارها داخل بعض محافظات الصعيد، علاوة على برامج تدريبية فى قطاع التعليم، لافتا إلى أن «إنتل» تعتزم زيارة محافظة أسيوط عبر هذه المبادرة خلال ديسمبر الحالى بعد الوجود داخل القاهرة والإسكندرية.

واما المحور الثالث والخاص بالحوسبة السحابية، فقال الفاتح انها تكنولوجيا السوفت وير والتطبيقات والشركة تركز عليها بشكل كبير، خاصة فيما يتعلق بحلول انتل التعليمية، لتقديم افضل محتوى وبرامج تعليمية فى مصر والعالم لبناء حلول متميزة، بالاضافة لذلك فالشركة تمتلك السيرفر الاكثر تفضيلاً بمراكز البيانات «DATA CENTER » الخاصة بالشركات العالمية فيما يتعلق بالطاقة والسرعة والأداء.

كما أن الشركة لديها عدد كبير من الموظفين يعملون بقطاع السوفت وير، حيث يتم التركيز عليه بشكل واسع جدا، وتم اكتمال ذلك من خلال الاستحواذ على شركة مكافى، وفى هذا الاطار تأتى كل شركات السوفت وير والحلول كشركاء لآنتل، كما تقوم آنتل بتزويد مراكز البيانات بكل التطبيقات اللازمة.

ولفت إلى أن شركته فازت بعدة مشروعات او مناقصات طرحتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للداتا سنتر والتطبيقات، احداها مشروع خاص بأكاديمية البحث العلمى، لربط الابحاث العلمية بالجامعات المصرية بتكنولوجيا الحوسبة السحابية، ويخدم التبادل العلمى للطلاب والجامعات.

وذكر ان مصر لديها مركز الصدارة فى مبيعات ومعدلات نمو الشركة داخل منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، خاصة على مبيعات الهواتف الذكية وتابلت بلوتو المجمع محلياً، وتلى مصر اسواق الخليج والسعودية، ولكن تظل السوق المحلية الاسرع نمواً منها.

ولفت الى أن سوق الاجهزة الذكية تستعد لتغييرات كثيرة خلال المرحلة المقبلة، من حيث احتدام المنافسة على الشكل والحجم وعمر البطارية وستزداد معدلات نموها بصورة سريعة، علاوة على نمو هائل على منتجات التابلت وستعود به ماركات قد كانت اختفت عن السوق مثل شركتى «ديل» و«اسوس»، بالاضافة الى كبر سوق النظم المدمجة الـ «EMBBED » والتطبيقات.

ولفت إلى أن «انتل» قامت بتدريب 500 الف معلم من خلال مبادرة «INTEL TEACH »، بالاضافة الى 250 ألف طالب فى مبادرة «INTEL LEARN »، كما اخترقت مبادرة ايساف لرعاية الافكار الابداعية لعلوم الهندسة 20 محافظة، من خلال 980 مدرسة ودعم مشروعات 1600 طالب وتأهيلها للمنافسة، والاخيرة بالتعاون مع «مصر الخير» ووزارة التربية والتعليم وستستهدف عدد محافظات اكبر فى الصعيد وعددًا اكبر من الطلاب.

وفيما يتعلق بالاتجاه نحو التصنيع بالقطاع، قال الفاتح إن الدخول فى مرحلة التصنيع بحاجة أولا إلى تحديد احتياجات السوق المحلية والتى تضم حاليا تصميم برامج السوفت وير والمحتوى الالكترونى، من أجل سد متطلبات قطاع التعليم حيث يقدر إجمالى أعداد المستفيدين بتلك المنظومة بنحو 17 مليون طالب من 42 ألف مدرسة.

ولفت إلى رغبة بعض الشركات المحلية فى الحصول على التابلت «»بلوتو، موضحا أنه لا يوجد ما يمنع من ظهور ماركات أخرى لـ «بلوتو» تتنوع فى الأشكال والألوان.

وأعلن الفاتح عن إجراء مفاوضات حالية مع 3 أو 4 شركات محلية، مؤكدا ان الهيئة هى صاحبة القرار النهائى فى هذا الصدد، لافتا إلى أن الهاتف الذكى «E 20»، والذى قامت الشركة بطرحه مؤخرا بالتعاون مع شركة اتصالات مصر حقق نتائج جيدة.

وأوضح أن شركته تتبع استراتيجية واضحة فى طرح المعالجات كل عامين تتضمن التركيز على السرعة وقوة الأداء، لافتا إلى أن «إنتل» تسعى باستمرار إلى استعراض الطرازات الجديدة مثل الـ«2IN 1»، والـ «TOUCHABLE » وغيرهما.

وقدر الفاتح حجم إيرادات الشركة عالميا خلال الربع الثالث من العام الحالى بنحو 13.5 مليار دولار، بمعدل نمو بلغت نسبته حوالى 5 % مقارنة بالربع الثانى من العام نفسه.


هبة نبيل
محمود جمال

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...