الجمعة، 6 ديسمبر 2013

بركان الغضب يجتاح” معلمى أسيوط المتعاقدين” …ويناشدون المحافظ بالتدخل


http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2013/10/%D9%85%D8%AF%D9%8A%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%85-%D8%A8%D8%A3%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B7.jpg
 بعد قرار وزير التربية والتعليم بتعيين 85 ألف معلم، واهمال الأكاديمية المهنية للمعلمين والإدارات التعليمية بأسيوط. سادت حالة من الغضب والإستياء العارم داخل مدارس محافظة أسيوط، لعدم تسجيل بعض أسماء المعلمين المتعاقدين من قبل الأكاديمية المهنية للمعلمين بأسيوط .مع استيفاء هؤلاء المعلمين لكل الشروط المطلوبة التى أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم، ولكن أخطاء الغير قد تحرم هؤلاء من أخذ حقهم فى التثبيت وتشق وحدة الصف التعليمى.
حيث ذكر الدكتور محمود أبوالنصر وزير التعليم عدة مرات أن المديريات التعليمية تماطل فى إرسال البيانات مهددهم بالعقاب مما أدى لعدم القدرة على ارسال بيانات كل المعلمين المساعدين المستوفين للشروط بسبب التماطل والإهمال. وأصبح كل مسئول يلقى مسئولية التقصير على الآخر.

تم رصد المشكلة على لسان المسئولين والمعلمين المساعدين بأسيوط .

هناء كمال “معلم مساعد” تقول هناك الكثيرمن المعلمين المساعدين لم يتم تسجيل بياناتهم على موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين رغم استيفائهم كل الشروط المطلوبة منهم للتعيين . وهذا بسبب التباطؤ من جهة الإدارات ومسئولى الأكاديمية المهنية للمعلمين بأسيوط .وتقول نناشد اللواء محافظ أسيوط بحل هذه المشكلة ،كما تدخل فى السابق بحل مشكلة الحصول على الدبلومة وشرط تدريب الأكاديمية ،كما نطالب بتدخل وزير التربية والتعليم . والسيد وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط كى نعمل فى جو خالى من المشكلات وعدم شق وحدة المعلمين عن طريق تمييز أو محاباة طرف على الآخر.

ويضيف محمد أحمد” معلم مساعد ” أن كل تعاقدات شهر9 وبعض تعاقدات شهر 7 بإدارة أبنوب التعليمية لم يتم تسجيلهم على موقع الاكاديمية ويتساءل قائلا ً ما ذنبنا أن تثبيتنا يتأخر عن زملائنا مع العلم أن هذا خطأ الموظف المختص بسبب تأخير تسليم الملفات للاكاديمية أو عدم تسجيل مسئولى الأكاديمية كل الأسماء ويضيف كيف نتحمل أخطاء الغير؟ ويطالب المسئولين بحل هذه المشكلة.

ويروى “م. ع ” معلم مساعد ما حدث معه قائلاً اكتشفت عن طريق مسئول الإحصاء فى الإدارة أن اسمى لم يتم تسجيله فى الفترة الماضية بالرغم من أنى مستوفى كافة الشروط وأوراقى مكتملة وتم تسليمها مبكراً … وقمت بسؤال مسئول الإحصاء عن السبب قال هذه ليست مسئوليتى بل مسئولية المختص بتسليم الملفات للأكاديمية . فتوجهت إلي مسئول التسليم بالإدارة وبسؤاله قال لى أن الاكاديمية أغلقت الموقع يوم 28/10 . فسألته عن السبب فأخذيتحجج بالزحمة وأن الاكاديمية كان موظف واحد بيستلم من كل الادارات .. فقمت بسؤاله ملفى فين قال فى الاكاديمية .. ويضيف توجهت للاكاديمية. قابلت أ/حسام مدير الاكاديمية فقال ان العدد كبير وانتظر الدفعة القادمة لأن الموقع أغلق . ويقول رجعت قدمت شكوى فى المسئول فى الإدارة .وذكر أن إدارةالقوصية بها 420 ملف لم يتم تسجيلهم . ويضيف أن عدد من لم يتم تسجيلهم بأسيوط يتجاوز 6500 معلم .. ويشير أنه لا يوجد اى معايير لاختيار الملفات سوى الحظ وده بسبب تقصير الإدارات والأكاديمية على حد وصفه.

وبسؤال مسئولى الأكاديمية المهنية للمعلمين بأسيوط أكدوا أنهم قاموا بتسجيل كل الأسماء المستوفية للشروط التى وردت من الإدارات التعليمية وبأن ما لم يتم تسجيله هو ما ورد به أخطاء من ناحية الإدارات التعليمية وأضافوا أنهم طالبوا الإدارات بتصحيح الأخطاء ولكن بعض الإدارات تأخرت مما أدى لإغلاق الموقع الرئيسى للأكاديمية المهنية قبل تسجيل بقية الأسماء.

وعند سؤال بعض مسئولى الإدارات أكدوا أن التقصير ليس منهم ولكن بطء عملية التسجيل من مسئولى الأكاديمية هى سبب المشكلة وأكدوا أن من كان يقوم بتسجيل الأسماء فى الأكاديمية موظف واحد علماً بكثرة عدد المعلمين المراد تسجيلهم وهذا الموظف لا يستطيع تسجيل كل البيانات بمفرده وهذا سبب المشكلة.

وفى نهاية الحديث يستنكر المعلمون مايحدث. مرددين أن كل طرف يلقى تهمة التقصير على الآخر، ويقول المعلمون فى الآخر نحن الضحية ونحن من يتحمل أخطاء الآخرين، ويطالب المعلمون كل المسئولين وخاصة السيد اللواء محافظ أسيوط ،والسيد الدكتور وزير التربية والتعليم، ووكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط ،سرعة التدخل لحل مشكلتهم. خاصة أن كل الشروط المطلوبة متوفرة لديهم بل أن منهم من حصل على شهادات وتقديرات أعلى من غيره، ولكن تقصير الغير والمحاباة فى التسجيل هم من يدفعون ثمنها.
ويضيف المعلمون أن الأكاديمية المهنية للمعلمين دائماً ما تضع العراقيل أمامهم فى مسألة التثبيت .
ويطالب المعلمون بمحاسبة المقصرين و وعدم تعريضهم للظلم بسبب خطأ لاذنب لهم فيه، وكذلك عدم تفويت الفرصة عليهم فى التعيين، وأن كل مايطلبونه هو إعطاء كل ذى حق خقه.


محمد عاطف شعلان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...