الأربعاء، 18 ديسمبر 2013

طالبان بكلية هندسة أسيوط يبتكران ماكينة لحصاد القصب


قام طالبان بكلية الهندسة قسم ميكانيكا بابتكار ماكينة لحصاد القصب، والتى حصدت المركز الثاني في يوم الهندسة والابتكار بجامعة أسيوط.
وكان المشروع ضمن 25 مشروعًا تأهل من أصل 500 مشروع للمرحلة الثانية في تصفيات مسابقة (NU100)، وهي مسابقة تنظمها جامعة النيل، وتستهدف الشباب أصحاب الابتكارات التكنولوجية والقابلة للتنفيذ من الناحيتين التقنية والتجارية.

ويقول كل من الطالب محمود عرفة بالفرقة الثالثة، والطالبة شيماء محمود بالفرقة الرابعة بشعبة الميكاترونات بقسم الميكانيكا بالكلية، إنهم في حاجة إلى مبلغ يصل إلى 80 ألف جنيه لاستكمال النموذج الأولي للمشروع الذي تعود فكرته إلى قيام الجمعية الزراعية بإخطار كلية الهندسة عن حاجة مزارعي القصب إلى ماكينة تساعد الفلاحين في حصاد محصول القصب بعد شكواهم من تأخر العمال عليهم في حصاد القصب مما يتسبب في خسائر كبيرة بالمحصول، وارتفاع أجرة العامل اليومية لتصل إلى 40 جنيه.

واشترك الطالبان فى تشكيل فريق عمل لتنفيذ هذه الفكرة، وذلك بتشجيع وإشراف الدكتور وائل خير الله، أستاذ مادة التصميم بقسم الميكانيكا كلية الهندسة جامعة أسيوط، وقد تحدث الفريق مع عدد كبير من المزارعين الذين رحبوا بفكرة الماكينة، وتطلعوا إلى استخدام النموذج الأولي فور انتهائه في القريب العاجل.

وتساهم جامعة أسيوط بجزء كبير من التكلفة النهائية للمشروع من خلال منحة ستقدمها للفريق بعد إتمام المشروع، كما ستقوم بالترويج للمشروع الذي يراهن فريق العمل على قدرته على جذب الاستثمارات عقب انتهائهم منه، وتقديم الإصدار الأول للمستخدمين في أفضل صورة وذلك لرفع المعاناة وتخفيف العبء عن كاهل الفلاح المصرى. 



اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...