الاثنين، 16 ديسمبر 2013

جامعة أسيوط تنهي استعداداتها لبدء امتحانات الفصل الدراسي الأول


http://www.aun.edu.eg/arabic/images/refaa.png
أنهت جامعة أسيوط استعداداتها لبدء امتحانات الفصل الدراسي الأول لكليات الجامعة، حيث أعلن الدكتور محمد عبد السميع، رئيس الجامعة، اليوم الاثنين، عن اتخاذ عدد من الإجراءات والترتيبات بمختلف الكليات والتي تتلخص في توفير وتجهيز الأماكن المقررة لعقد الامتحانات سواء في الصالات المخصصة لذلك أو داخل مباني الكليات والاطمئنان على الانتهاء من أعمال لصيانة بهذه المقار إلى جانب توفير الرعاية الطبية اللازمة للطلاب خلال أيام الامتحانات.
وشدد عبدالسميع على ضرورة إجراء الامتحانات فى مناخ من الهدوء والانضباط ن والذي يضمن انتظام سيرها وعدم التهاون مع أي محاولة للخروج عن القواعد والنظم أو أى تجاوز يعكر هذا هدوء اللجان، إلى جانب العمل على تهيئة الظروف المناسبة للطلاب، وعدم خروج الأسئلة عن المناهج الدراسية المقررة ومراعاة جودة ومستوى إخراج ورقة الأسئلة من حيث الوضوح أو الكتابة على الكمبيوتر.

وفيما يخص اللوائح الجامعية المتعلقة بانتظام الطلاب في الدراسة ونسبة الغياب والحضور، فقد أكد رئيس الجامعة، أنه سيتم تطبيقها بكل حسم، مشيرًا إلي أهمية تواجد العمداء والوكلاء فى كل كلية داخل اللجان لمتابعة سير الامتحانات وكذلك عضو هيئة التدريس المختص بكل مادة يتم الامتحان بها وذلك للوقوف على مشكلات الطلاب وحلها أولا بأول، والرد على الاستفسارات المتعلقة بالامتحان.

وأوضح الدكتور عادل ريان، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أنه سيتم توفير أطقم طبية مجهزة بصيدليات داخل اللجان لمواجهة أي حالات بسيطة مع توفير سيارات إسعاف خارج اللجان للحالات الطارئة التي تستلزم علاجًا في المستشفيات الجامعية، مضيفا أنه سوف يتم البدء في أعمال الكنترولات والتصحيح عقب الانتهاء من امتحان كل مادة.

من المقرر أن يؤدى نحو 70 ألف طالب امتحاناتهم في 24 كلية بجامعة أسيوط وبفرعها بالوادى الجديد، حيث تبدأ في 28 ديسمبر الجاري وتستمر حتى 23 يناير عام 2014، على أن تبدأ إجازة نصف العام الدراسي اعتبارا من 25 يناير 2014 ، ولمدة أسبوعين، وذلك وفقًا للجدول الزمني للعام الجامعى 2013/2014.


اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...