الأربعاء، 1 يناير 2014

وزيرة الدولة لشؤون البيئة :: مجلس الوزراء يوافق على إنشاء قطاع للمخلفات الصلبة فى 4 محافظات من بينها اسيوط


http://massai.ahram.org.eg/Media/News/2014/1/1/2014-635241853108444581-844.jpg
أعربت الدكتورة ليلى اسكندر وزيرة الدولة لشؤون البيئة عن أملها في أن يعيش الشعب المصري في بيئة نظيفة ويتجه نحو الاقتصاد الأخضر والوظائف الخضراء الخالية من المرض التي تحقق الصحة لكل مواطن خاصة الفقراء.

وقالت اسكندر" إن العام الجديد سيشهد وضع استراتيجية جديدة للسياحة البيئية والمحميات الطبيعية، والبدء كذلك في استراتيجية جديدة للاستفادة من المخلفات الزراعية، حيث يتم التعامل مع ظاهرة قش الأرز خلال الفترة المقبلة بطريقة مختلفة".
وأشارت الوزيرة إلى موافقة مجلس الوزراء على إنشاء قطاع للمخلفات الصلبة كخطوة أولى نحو إنشاء الجهاز بعد 3 سنوات ونشرع حاليا فى تسكين الناس خلال شهر فبراير المقبل " موضحة أن المشروع سينفذ فى 4 محافظات هى: أسيوط، قنا، كفر الشيخ، الغربية.
وقالت اسكندر "إن المشروع التجريبي للمخلفات الصلبة في منطقتي المنيل والمقطم سيبدأ الشهر الحالى، فيما يتم تجهيز 3 أحياء بمحافظة الجيزة، هي : امبابة والدقي والعجوزة للبدء في هذه المنظومة الجديدة اعتبارا من فبراير المقبل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...