الخميس، 30 يناير 2014

"النور" بأسيوط يبحث مشكلة "الصرف الصحى" بمركز "أبو تيج"


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s1201413122916.jpg
قام وفد من أمانة حزب النور بمركز أبو تيج بمحافظة أسيوط برئاسة محمد حسنى بكار، أمين الحزب بالمركز، بزيارة المهندس أحمد شوقى رئيس مجلس المدينة، للوقوف على آخر تطورات مشكلة الصرف الصحى بالمركز وخاصة فى قرية الزرابى.

وخلال اللقاء أكد المهندس أحمد شوقى، رئيس مجلس المدينة، أنه تمت الموافقة على إنشاء محطة معالجة ثلاثية لمياه الصرف الصحى وصرفها إلى مصرف دكران الذى يبعد عن قرية الزرابى بثلاثة كيلو مترات، لافتًا إلى أنه سيتم البدء فى العمل خلال الأسابيع المقبلة.

ومن جانبه، قال محمد حسنى بكار، أمين حز النور بمركز أبو تيج، إن مدينة أبوتيج والغنايم عانت كثيرًا من سوء تخطيط شبكة الصرف الصحى والتى تنج عنها انتشار الأمراض والحشرات تهدد بكارثة بيئية كما تسبب فى منع الكثير من المشاريع الصحية والبيئية.

وأوضح أنه كان مخططًا لمشروع الصرف الصحى بمدينة أبوتيج، على أن يتم تجميعه فى أحواض بقرية الزرابى ويتم استخدام هذه المياه لزرع غابات شجريه للتخلص من هذه المياه بطريقه صحيحة، ولكن المشروع توقف عند تجميع المياه بقرية الزرابى بسبب وجود أبراج كهرباء ضغط عالى تمنع زراعة غابات شجرية، مما أدى إلى امتلاء الأحواض عن آخرها وتفريغها إلى مساحة فارغة، مما أثر على التربة وبعض المنازل فضلا عن انتشار الحشرات والأمراض.

وأشار إلى أن أحمد الدقيشى، أمين حزب النور بقرية الزرابى تقدم بملف كامل لهذه المشكلة والحلول المقترحة منذ ما يقارب الثلاث سنوات، وبالتواصل مع محافظ أسيوط وقتها وأكد أن توقف الموضوع جاء بسبب الاحتياج إلى ميزانية تزيد عن 150 مليون جنيه لعمل محطة لرفع المياه إلى الظهير الصحراوى خلف الجبل.


رامى نوار
كامل كامل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...