الجمعة، 3 يناير 2014

عائلات بأسيوط: سنحمي الاستفتاء وسنخرج لإجبار السيسي على الترشح


http://productnews.link.net/general/news/14-11-2013/n/sisy_20131114183559.jpg
تعيش محافظة أسيوط حالة من الزخم السياسي ففي قراها تدور رحى حرب من نوع جديد ، فممثلي بعض العائلات وقيادات الرأي انطلقوا لحشد المواطنين للخروج للمشاركة فى عملية الاستفتاء، خاصة ممن حضروا مؤتمر "جبهة مصر بلدي" الذي عقد منذ أيام بحضور اللواء أحمد جمال الدين ـ وزير الداخلية السابق والمنسق العام للجبهة، وقدري أبوحسين، محافظ حلوان السابق، أمين عام الجبهة والكاتب الصحفي مصطفى بكري ـ المتحدث باسم الجبهة، والدكتور محمد سيد إبراهيم رئيس جامعة سوهاج السابق منسق عام الجبهة بمحافظة أسيوط.

وقال عبد الله تمام، رئيس مجلس إدارة مؤسسة اليوم للصحافة والطباعة والنشر، وأحد أبناء مركز البداري أقصى جنوب المحافظة، إن رؤوس العائلات بالبداري وشبابها اتفقوا جميعا أنهم سيحموا عملية الاستفتاء ولا مكان للإخوان وسنخرج لإجبار الفريق أول عبدالفتاح السيسي للترشح للرئاسة.

وأضاف تمام أن العائلات أجمعت على الوقوف يدا واحدة لحشد المواطنين للخروج للمشاركة في عملية الاستفتاء يومي 14 و15 يناير الجاري، بعد ان جرت عدة اجتماعات وزيارات داخل المحافظة وطباعة لافتات ضخمة في القرى لحث المواطنين للخروج فى إطار ما تشهده المحافظة من أمن وأمان من خلال تواجد أمني كثيف لحماية الأرواح والمنشآت.

وأشار إلى أن  كبار العائلات أيقنوا أن مصر بلدهم ولن يتركوها لأحد مرة أخرى ليتلاعب بمشاعر المواطنين مستخدما الشعارات الدينية والجنة والنار ومستخدما "الزيت، والسكر" .

وأكد أن تمام أن مؤتمر "مصر بلدي" الذى عقد  منذ أيام فى أسيوط نجح بشكل كبير فى تحريك جموع المواطنين وخاصة قادة الرأي والقيادات الطبيعية ممن شاركوا فى المؤتمر، للقيام بدور هام وفعال خلال هذه الأيام للتوعية المباشرة لإرساء العملية الديمقراطية وحتى تعود الأمور إلى نصابها الطبيعي.

وأشار إلى أنه خلال جولاته التى يقوم بها فى القرى والمراكز رأى إجماع شعبي على إجبار الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع، للترشح للرئاسة .

ويقول حمادة قرشي عضو مجلس الشورى الأسبق وأحد أبناء مركز ديروط أقصى شمال المحافظة إن عائلات المركز جاهزة تماما للقيام بدور وطني في عملية الاستفتاء على الدستور، من خلال مساعدة قوات الأمن فى توفير الجو الأمني المناسب لخروج كل المواطنين للاستفتاء، وأن حملات توعية يتم تنفيذها الآن بالمرور على "دوار" العائلات لهذا الهدف.

ويقول أحمد قطب بيوض، محامي، وأحد أبناء مركز أبوتيج إن الوضع الأمني المستقر في أسيوط سيكون له كبير الأثر فى خروج المواطنين في الاستفتاء، كشيرا غلى وجود إجماع بين كبار العائلات للتصويت بـ "نعم".


محمد جودة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...