الاثنين، 6 يناير 2014

«البترول» تستعد لطرح مشروع تطوير معمل تكرير «أسيوط»


http://www.almalnews.com/admincp/Media/image/6-1-2014/Untitled-1.jpg
تستعد الهيئة العامة للبترول نهاية الشهر الحالى لطرح مشروع تطوير معمل تكرير أسيوط بتكلفة حوالى 350 مليون دولار، بهدف زيادة طاقة المعمل التكريرية على 4.2 مليون برميل زيت خام سنوياً.

وكشف مسئول بالهيئة العامة للبترول، فى تصريحات خاصة لـ«المال»، أنه جار إعداد وتحضير كراسة الشروط الخاصة بالمشروع، تمهيداً لطرحه أمام المستثمرين، موضحاً أن المشروع يشمل توفير جهاز لتحسين «النافتا» بهدف زيادة كمية وجودة المنتجات النهائية.

وأوضح المسئول أن خطة وزارة البترول لتطوير المعامل لا تزال قائمة، ودون تحديد موعد محدد للانتهاء منها، لافتاً إلى أنه بنهاية يناير الحالى سيكون قد تم الانتهاء من تطوير معملى السويس والنصر للبترول.

وكشف عن أن وزارة البترول تسعى من خلال تطوير معامل التكرير إلى زيادة القدرات من 26.5 مليون طن سنوياً إلى ما يزيد على 33 مليون طن زيت خام سنوياً.

وقال إن عدداً من البنوك يترأسها «الأهلى» أبدت استعدادها لدعم وتمويل مخطط التطوير، على أن يتم البدء بمعمل تكرير أسيوط، الذى يوفر أكثر من %90 من احتياجات محافظات الجنوب.

وأشار إلى أنه تم عقد اجتماع موسع أمس بالهيئة العامة للبترول لمتابعة تطورات خطة تطوير معامل التكرير، مؤكداً أنه تم تخصيص مجموعتين للعمل على تنفيذ الخطة.

وقال إن عمل المجموعة الأولى يشمل تطوير معملى السويس والنصر، والمجموعة الثانية لمعملى الإسكندرية والعامرية للبترول، مشيراً إلى أن المجموعتين تجتمعان مرة واحدة شهرياً لاستعراض نتائج الخطة.

وذكر أن الفترة الماضية شهدت تنفيذ عمليات التطوير بمعمل تكرير السويس، بحيث تقوم وحدات التفحيم بالعمل بشكل دورى دون أى توقف أو انقطاعات من خلال الاستعانة بالدعم والتمويل الذاتى من الشركات الأخرى. 


نسمة بيومى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...