السبت، 18 يناير 2014

بالصور.. انطلاق برنامج تدريبي في مجال الحسابات والصناديق بجامعة أسيوط


alt
                              باقى الصور



alt
انطلقت صباح اليوم بجامعة أسيوط، فعاليات "البرنامج التدريبي في مجال الحسابات والصناديق الخاصة".
وذلك تحت رعاية الدكتور محمد عبد السميع، رئيس الجامعة، والذي تنظمه الإدارة العامة للتنظيم والإدارة بالجامعة، بالتعاون مع مركز الخدمة العامة للاستشارات التجارية والتنمية الإدارية بكلية التجارة.
وأوضح الأستاذ محمود شاكر، أمين عام الجامعة، خلال الافتتاح، أن البرنامج يهدف إلى رفع كفاءة الأداء في مجال المحاسبة وإحكام إجراءات الرقابة الداخلية والمراجعة داخل الوحدات الحسابية والصناديق الخاصة في الجامعة.
كما صرح شاكر بأن البرنامج يتضمن وعلى مدار أسبوع، محاضرات متعددة لنخبة من أساتذة كلية التجارة ومديري الإدارات المختصة، والتي تتناول النظام المحاسبي في الصناديق والوحدات ذات الطابع الخاص،الرقابة الداخلية بها والقيد والتسجيل للمصروفات والإيرادات، مشكلات القياس وتحديد القيمة والأصول الثابتة وآلية جرد وتقييم المخزون، كيفية إعداد التقارير المالية وفق مبادئ المحاسبة التجارية، تكاليف الإنتاج والتشغيل في الوحدات الإنتاجية ذات الطابع الخاص، قياس تكلفة الأصناف المنصرفة ومعالجتها محاسبيا وتقييم أرصدة المخزون..
وذلك إلى جانب الضوابط والإجراءات الإدارية والمالية والقانونية في الصناديق، وكذلك الرقابة الداخلية على تدبير الاحتياجات.
يذكر أن البرنامج يمتد في الفترة من 18 يناير الجاري وحتى 23 يناير، ويشارك فيه ما يقرب من 50 متدربا من العاملين في هذا المجال والذين يمثلون عددا من الكليات والقطاعات المختلفة بالجامعة.
هذا وقد حضر افتتاح البرنامج محمود بخيت أمين عام الجامعة المساعد والمشرف على الحسابات والموازنة، محمد عبد السلام مدير عام التنظيم والإدارة، وصلاح إمبابي مدير عام الصناديق الخاصة والوحدات ذات الطابع الخاص.

محمد أبو شادى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سائقى تاكسي اسيوط بين البلطجه واستغلال المواطنين وعدم الاعتراف بالتعريفه 7 جنيه

يعاني اهالي اسيوط من بلطجه سائق التاكسي حيث انهم لا يعترفون بالتعريفه التي قررتها المحافظه 7 جنيهات فقط لاغير ويفرضون تسعيره جديده داخل ...