الخميس، 20 فبراير 2014

إحالة 46 من الأطباء والعاملين بالمستشفيات للتحقيق في حملات مفاجئة بأسيوط


http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Eg-Politics/original/atebaa-102931.jpg
قرر الدكتور أحمد عبدالحميد وكيل وزارة الصحة بأسيوط، اليوم الخميس، إحالة 46 طبيبا وطبيبة إلى محاكمات تأديبية، إضافة إلى إحالة 1235 من العاملين بجميع مستشفيات وإدارات ووحدات الصحة التابعة للمحافظة خلالي شهري يناير وفبراير.

كانت لجان المتابعة الميدانية بمديرية الصحة بأسيوط برئاسة الدكتور طارق دهبي وكيل المديرية قامت بشن عدة حملات على المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية العامة والخاصة على مستوى المحافظة وذلك لضبط المخالفات وتحرير المحاضر اللازمة لضمان تقديم خدمة جيدة للمرضى والمترددين على هذه المنشآت لتلقى العلاج.

وقد أسفرت الحملات عن إحالة 46 من الأطباء والعاملين بالمستشفيات إلى محاكمات تأديبية وتحرير 1235 محضر مخالفة للعاملين بقطاع الصحة.

وقال وكيل وزارة الصحة في تصريح خاص لـ"الشروق": إن المديرية قامت خلال شهري يناير وفبراير بتكثيف حملاتها الرقابية المفاجئة على جميع أماكن الوحدات الصحية بالمحافظة في ضوء توجيهات اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط الذي حمل كافة المسئولين في مديرية الصحة أمانة المحافظة على صحة المواطنين والتأكد من تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين.

وأشار عبدالحميد إلى أنه تم إيقاف طبيبين عن العمل لمدة شهر و 6 من العاملين بالمستشفيات لمدة 3 شهور مع صرف نصف الأجر حيث بلغ عدد أيام الجزاء 486 يوم بالإضافة إلى 1235 قرار جزاء يضم 5672 مخالف.

وأكد وكيل الوزارة أن المخالفات تنوعت ما بين عدم الالتزام بالنوباتجيات والتقصير في تقديم الخدمات الصحية للمرضي.


يونس درويش

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...