الاثنين، 10 فبراير 2014

"المخاطر الهندسية لبيئة العمل" في ندوة بكلية هندسة أسيوط


http://www.aun.edu.eg/uploaded_imgs/666.gif


عقد قطاع خدمة المجتمع بكلية الهندسة بجامعة أسيوط بالتعاون مع المركز القومي لدراسات السلامة والصحة المهنية اليوم الاثنين، محاضرة بعنوان "المخاطر الهندسية في بيئة العمل" للمهندسين والعاملين في الشركة القابضة للمضخات المائية لتوليد الكهرباء بمقر الشركة بمدينة أسوان، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد عبد السميع رئيس الجامعة، والدكتور محمد أبو القاسم عميد كلية الهندسة.
تناولت المحاضرة سبل تفعيل التواصل بين الجامعة والمجتمع في مجالات حماية البيئة والأفراد، إضافة إلي التوعية بالمخاطر الهندسية في بيئة العمل، وذلك من خلال العديد من المحاور التي تناولت أهمية السلامة المهنية، وأسس نجاح إدارة الأمن الصناعي، وكيفية وضع برنامج لحمايتها إلي جانب مخاطر الآلات وأدوات النقل.

وخلصت الندوة إلي العديد من التوصيات أهمها: الاهتمام بإجراءات الوقاية الهندسية في سلامة المنشآت والمعدات والصيانة المؤقتة والدورية, والتعوّد السليم علي العمل وتنفيذ خطط مواجهة المخاطر, والاهتمام بالتدريب والتثقيف إلي جانب نشر الإعلانات واللوحات الإرشادية بغرض حماية العاملين وغيرهم.


اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...