الأربعاء، 19 فبراير 2014

مركز "بهاء الدين" يطلق مسابقته السنوية ضمن أعمال ملتقى الصعيد الثقافي


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/10/6/2013-635166518392188196-218_main.jpg
أطلق مركز أحمد بهاء الدين الثقافي مسابقته الثقافية السنوية ضمن أعمال ملتقي الصعيد الثقافي الثاني بعنوان "الشباب.. الثقافة.. الثورة.. الهوية والمستقبل"، وذلك للتنافس في 12 مسابقة في مختلف مجالات الفنون والإبداع بين الشباب تحت عمر الأربعين عامًا.
قال أحمد راشد البطل، مشرف الأنشطة الثقافية بالمركز، اليوم الأربعاء، إن التنافس سيتم علي 36 جائزة بواقع 3 مراكز في كل مسابقة من مجالات التنافس والتي تتضمن مسابقة للقصة القصيرة وأخرى لقصيدة شعر الفصحي وثالثة للعامية ومسابقات للبحث وكذلك النقد الأدبي، فضلا عن النص المسرحي والقراءة والترجمة، بالإضافة إلي المدونة والرسم والتصوير الفوتوغرافي والفيلم الوثائقي وذلك بقيمة جوائز تتجاوز 30 ألف جنيه.

وأشار البطل إلي أن المركز يستقبل استفسارت المتنافسين وأعمالهم حتي نهاية 20 مارس القادم، منوهًا إلي أن جوائز هذا العام طرحت العديد من الأسئلة المفتوحة للمشاركين لإعداد أعمالهم في إطارها وتضمنت في ذلك التساؤل عما إذا كانت الثورة ستعرف طريقها للثقافة؟، وهل من الممكن أن يصنع الشباب مستقبلهم دون التخلي عن الهوية ؟، وهل يكونون العنصر الفعال في المعادلة التنموية ؟، وهل يقود شباب المثقفين رياح التغيير واستغلالها لتغيير المناخ وزراعة الأفكار ؟، وهل يكون الإبداع الحقيقي رسالتهم والحرية غايتهم ؟ أم تنتصر الأيدولوجيات وتكون الهوية والثقافة المصرية هي الضحية؟


اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...