الثلاثاء، 4 فبراير 2014

"أسيوط" تكثف احتياطاتها بالمستشفيات لمواجهة إنفلونزا الخنازير


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2014/2/2/2014-635269799106984583-698_main.jpg
كثفت محافظة أسيوط، من إجراءاتها الاحترازية الخاصة بمكافحة الأوبئة داخل المستشفيات والعيادات الخارجية، بها ومراجعة إجراءات مكافحة العدوى، لضمان منع انتشار فيروس إنفلونزا الخنازير "H1N1 "، والذي أودى بحياة بعض الحالات في عدد من محافظات الجمهورية خلال الأيام الماضية.
وأصدر إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، اليوم الثلاثاء، تعليماته المشددة لمسئولى مديريات الصحة والطب البيطري والطب الوقائي لتكثيف حملات الترصد الوبائي في أي مكان تظهر فيه حالات إصابة إيجابية بالمرض، والمتابعة الطبية والوقائية للحالات، مشددا على ضرورة التعامل مع مرض إنفلونزا الطيور والخنازير باعتبارهما قضية أمن قومي، تتطلب السيطرة التامة عليهما حتى لا يتحول المرض إلى وباء.

وشدد المحافظ على أهمية السيطرة على حركة نقل الطيور من وإلى المحافظة مع التزام المزارع بها لمعايير الأمان الحيوى والفحص المعملى قبل طرح الإنتاج للبيع.

وأكد الدكتور أحمد عبد الحميد، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، أن الوزارة لديها كميات كافية من عقار التاميفلو المعالج لفيروس أنفلونزا الخنازير وهو متوفر بمستشفيات الصحة بأسيوط ويتم إعطائه للحالات التى يشتبه إصابتها بالفيروس لحين ظهور نتائج التحليل حفاظًا على حياة المرضى، مشيرًا إلى أن المديرية اتخذت كافة الإجراءات الوقائية ضد المرض وتم تطعيم جميع الأطباء وفرق التمريض ضد المرض.

وأضاف وكيل الوزارة إلى أنه حتى الآن لم يتم اكتشاف أى حالات إيجابية بالمرض بالمحافظة وكل ما يتم اكتشافه هو حالات اشتباه فقط يتشابه أعراضها مع أعراض المرض ويتم أخذ عينات من تلك الحالات ويتم تحليلها بمعامل الصحة المركزية.


اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...