الأحد، 9 مارس 2014

9 ملايين جنيه لتطوير المواقع الأثرية بمحافظة أسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/8/13/2013-635120046194578400-457_main.jpg
أكد إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، وجود تنسيق كامل بين المحافظة ووزارة الآثار وعدد من الهيئات المعنية للاهتمام والارتقاء بالمناطق الأثرية والسياحية بالمحافظة من أجل النهوض بالنشاط السياحي.
وأوضح حماد أنه جار تنفيذ خطة لتطوير الطرق المؤدية للمناطق السياحية، حيث تم تطوير قنطرة المجذوب بمدينة أسيوط، بتكلفة بلغت 679 ألف جنيه ورفع كفاءة وإنارة طريق بلوط- الدير المحرق بالقوصية، بتكلفة بلغت 300 ألف جنيه وإنارة طريق آثار مير– الدير المحرق من الناحية الجنوبية بتكلفة بلغت مليونًا و550 ألف جنيه وإنارة طريق مسجد أبوالعيون– دير الأنبا صرابامون بمركز ديروط على مرحلتين بتكلفة بلغت 200 ألف جنيه.

كما تم رصف طريق آثار مير– الدير المحرق من الناحية الجنوبية بمركز القوصية بتكلفة بلغت 5 ملايين و617 ألف جنيه، كما تم تركيب بلدورات لطريق آثار مير– الدير المحرق بتكلفة 240 ألف جنيه.

من جانبه كشف كرم عبد الحفيظ، مدير إدارة السياحة، عن تكليف المحافظ بتجهيز ملف كامل بما تحتاجه المحافظة في مجال السياحة والآثار بالصور لرفعها إلى وزيري السياحة والآثار لدعم المحافظة في تطوير المناطق السياحية.


اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...