الأحد، 9 مارس 2014

بالصور أمطار غزيرة بأسيوط والمحافظة تعلن حالة الطوارئ تحسبًا لحدوث سيول


 https://pbs.twimg.com/media/BiSemmOIMAAB6aV.jpg:large


http://static.ow.ly/photos/original/4Q19c.jpg
 https://pbs.twimg.com/media/BiRfNljCAAECOng.jpg:large
 http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2014/3/9/2014-635299658991940005-194_main.jpg
شهدت محافظة أسيوط اليوم الأحد، حالة من التقلبات الجوية وسقوط أمطار عزيرة مصحوبة ببرق ورعد على كافة أنحاء المحافظة.
وأصدر إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، تعليماته لإدارة الأزمات بالمحافظة للتنسيق مع الوحدات المحلية ومجالس المدن وقطاعات الصحة والتموين والمرور لمتابعة حالة الطقس بكل مدينة، وتجهيز معدات وسيارات الشفط والكسح لمواجهة الأمطار مع متابعة مخرات السيول والمرور عليها، للتأكد من سلامتها ومعاينة جميع الطرق الخارجية التى تربط بين المدن، لحين استقرار الطقس ورفع درجة الاستعداد القصوى بجميع مراكز ومدن المحافظة، تحسبًا لحدوث سيول.

وقرر المحافظ، تشكيل لجان بجميع المراكز من الوحدة المحلية والري للمرور على مخرات السيول للتأكد من عدم وجود معوقات أو مخلفات في مجرى المخرات أو مباني في مواجهتها، ومراجعة نظافة البرابخ الموجود أسفل الطرق المرصوفة لسرعة تصريف مياه الأمطار.

وطالب مسئولي مديرية الصحة بتوفير الاحتياطي الاستراتيجي من العقاقير والأدوية بالمستشفيات العامة، وتجهيز وحدات الإسعاف الطائر لمواجهة أي أحداث تنتج في حال حدوث سيول، وكلف وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمراجعة الأرصدة الحيوية مثل المواد التموينية، ومهمات إقامة معسكرات الإيواء ومستلزماتها.

وأشار إلى أهمية تحديد طرق بديلة في حال حدوث سيول، وانقطاع السير على إحدى الطرق بالتنسيق بين الوحدات المحلية وهيئة الطرق والمرور، لعدم حدوث اختناقات مرورية.

وطالب المحافظ مسئولي التموين، بالمرور على جميع المخابز للتأكد من وجود خزانات مياه ومولدات كهرباء احتياطية ضمانًا لاستمرار إنتاج الخبز في حال انقطاع الكهرباء والمياه، فضلاً عن قيام شركة مياه الشرب والصرف الصحي بتوفير مولدات كهرباء احتياطية بكافة المحطات.

وأضاف حماد أنه تم عمل غرف عمليات بمديريات الخدمات ومجالس المدن والقرى، تعمل على مدى الـ 24 ساعة لتلقي أية بلاغات وتم ربطها بشبكة اتصال لاسلكية بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام محافظة أسيوط، مؤكدًا على تجهيز كميات كبيرة من البطاطين والفراش والتموين والأدوية تحسبًا لحدوث أي طارئ لتوزيعها على الفور في حالة الضرورة.



اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...