الأربعاء، 12 مارس 2014

وزير الرى: إجراءات عاجلة لتعويض المضارين من السيول باسيوط خلال أيام


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s12201326123140.jpg
أكد الدكتور محمد عبد المطلب وزير الموارد المائية والرى استعداد الوزارة تقديم كافة المساعدات والخدمات لأهالى القرى الثلاث المضارة من السيول للتخفيف من معاناة الأهالى والآثار السيئة التى نجمت عن السيول.
وأشار إلى أن هناك إجراءات سريعة سوف تتخذ خلال الأيام القادمة لتعويض الأهالى والمزارعين وتغطية بعض الترع الرئيسية بالقرى وبناء السدود التى من شانها حماية الأراضى الزراعية من التدفقات الكبيرة للمياه خاصة فى أوقات السيول.

جاء ذلك على هامش جولة وزير الرى رافقه اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط خلال زيارته المحافظة لتفقد قرى الهمامية والعتمانية والنواورة بمركز البدارى والتى أضيرت من السيول والأمطار الغزيرة التى اجتاحت المحافظة منذ أيام.

وبدأ الوزير زيارته بتفقد التلفيات التى خلفتها السيول بقرى الهمامية والعتمانية والنوارورة والعزب التابعة لها هى القرى الأكثر تضررا من السيول التى اجتاحت المحافظة وتسببت فى غرق أكثر من ألفين و185 فدانا من الأرض الزراعية وإغراق الكثير من المنازل بالمياه وحدوث تلفيات بالشوارع والطرق الرئيسية بالقرى، كما التقى بالأهالى واستمع إلى مشاكلهم واعدا بتقديم كافة الدعم للأهالى للتغلب على تلك المشاكل.

ووجه محافظ أسيوط إلى صرف التعويضات للأهالى فى أسرع وقت عقب انتهاء لجان الحصر التى أوشكت على الانتهاء من عملها لتحديد مساحات الأراضى المتضررة من السيول.


أسماء نصار
هيثم البدرى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...