الخميس، 24 أبريل 2014

مصر الخير تسلم 100 جهاز عروسة لفتيات أسيوط


مصر الخير تسلم 100 جهاز عروسة لفتيات أسيوط
                           باقى الصور



alt
alt
أقامت مؤسسة مصر الخير بأسيوط، حفلا كبير بديوان عام محافظة أسيوط سلمت خلاله 100 جهاز عروسة للفتيات اليتيمات المقبلات على الزواج؛ مساهمة منها في مساعدة الشباب والفتيات على بدء حياه أسرية جديدة.

ذلك في إطار احتفالات المحافظة بالعيد القومي كنوع من المشاركة المجتمعية من المؤسسة الخيرية للتخفيف عن كاهل الأسر الأكثر احتياجا في المجتمع الأسيوطي.

حضر الحفل مجدي سليم سكرتير عام المحافظة، وفكري ثابت السكرتير المساعد، ومصطفى أبو غدير مستشار الشئون الاجتماعية بالمحافظة، وعدد كبير من أهالي العرائس.

وقد  فاجأ  اللواء إبراهيم حماد  محافظ أسيوط، خلال الحفل العرائس بتبرعه بمبلغ 3000 جنيه من صندوق الخدمات هدية لكل عروسة، مشيدا في كلمته بدور مؤسسة مصر الخير الخدمي والتنموي لأبناء محافظة أسيوط.

هذا فضلاّ عن دورها الخيري والمتمثل في توزيع المواشي وجهاز العرائس لمحدودي الدخل ومساعدة الفقراء في تحمل نفقات الحياة وذلك من أجل الوصول بهم لحياة كريمة.

وأكد المحافظ  على أن المشرعات التي تنفذها مؤسسة مصر الخير تمثل منهجا ونموذجا متميزا للعمل الخيري والتنموي، هذا فضلاً عن دورها الكبير في ميادين الصحة والتعليم والتكافل الاجتماعي والبحث العلمي، مشيرا إلى أن هذا الجهد يأتي تحقيقا لأهدافها الاجتماعية ودوافعها الخيرية البحتة ومشاركة مجتمعية جادة وضعت في اعتبارها واقع المجتمع الصعيدي بشكل عام وأسيوط بشكل خاص.

وقال مجدي سليم، سكرتير عام المحافظة، إن أعمال الخير التي تقوم بها مؤسسة مصر الخير تأتي في إطار دورها لتحقيق التكافل الاجتماعي في المجتمع، وهو العمل الذي تحملته منذ نشأتها وقدمت لأسيوط وأسرها الأكثر احتياجا على مستوى المحافظة الكثير من الخدمات في عدة مجالات.

وقال الدكتور علي عبد الرحيم، مدير مبادرة المسح الشامل، إن مؤسسة مصر الخير قامت اليوم بتسليم أسطوانة بيانات المسح إلى اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، مشيرا إلى أن مبادرة المسح الاجتماعي تنفذها المؤسسة لتمكين الباحثين وصناع القرار والمعنيين بتنمية المجتمع ومكافحة الفقر، ذلك من خلال رؤية وتحليل الواقع بما يمكن من تصميم برامج تنموية مدروسة ومبنية على رؤية معرفية واعية باحتياجات مجتمعاتنا الفقيرة.

وأضاف أن المبادرة يتم تنفيذها في 152 قرية بمحافظة أسيوط ضمن 1000 قرية على مستوى الجمهورية، وفي هذا الإطار قامت مصر الخير بتأسيس وحدة للأبحاث المجتمعية وإدارة المعرفة وقاعدة بيانات ونظام معلومات جغرافي إحصائي يقوم بحصر ودراسة الحالة الاجتماعية الاقتصادية لجميع الأسر المعيشية في القرى الأكثر فقرا في أسيوط.

وصرح محمد فراج، مدير فرع المؤسسة بأسيوط، بأنه تم اختيار الفتيات اللاتي تم توزيع جهاز العرائس عليهن بالتنسيق مع محافظة أسيوط ومديرية الشئون الاجتماعية في جميع مراكز وقرى المحافظة.

ويأتي هذا ضمن أعمالها المجتمعية التي تقوم بها في أسيوط، مضيفا أن توزيع 100 جهاز العروسة يأتي في إطار المشاركة المجتمعية التي تقوم بها المؤسسة منذ بدء عملها في أسيوط لتحقيق التكافل الاجتماعي في المجتمع.

وأشاد "فراج" بالمجهود المبذول من اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، ودعمه لتذليل كافة العقبات أمام العمل الخيري، مضيفا أن التعاون المشترك بين المؤسسات والجمعيات الأهلية بالقرى والنجوع يساعد في التوزيع العادل ووصول المساعدات لمستحقيها من الفقراء والأيتام بالمحافظة، التي تقدمها الجمعيات حيث يتم إجراء بحوث ميدانية لحصر المحتاجين من الأسر الفقيرة المنتشرة في أرجاء المحافظة.

محمد أبو شادى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...