الأربعاء، 9 أبريل 2014

وزير الرى: الانتهاء من 35% من مشروع قناطر أسيوط الجديدة


الدكتور محمد عبد المطلب وزير الموارد المائية والرى
تلقى الدكتور محمد عبد المطلب، وزير الموارد المائية والرى، تقريرا مفصلا حول آخر المستجدات والأعمال المنفذة بمشروع قناطر أسيوط ومحطتها الكهرومائية، والذى يهدف إلى تحسين الرى فى 5 محافظات بتكلفة حوالى 4 مليارات جنيه، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذه أوائل سبتمبر 2017.
أشار التقرير إلى أن نسبة ما تم تنفيذه 35% من قيمة الأعمال المدنية بالمشروع، شملت الانتهاء من تنفيذ السد الدائرى المؤقت حول حفرة الإنشاء، كذلك تم الانتهاء من تنفيذ الستارة المؤقتة حول حفرة الإنشاء بطول 1577م وعمق 38م وسمك 80سم، كما تم الانتهاء من إنشاء أنظمة وآبار التجفيف بعدد 81 بئرا، وجار التشغيل لتخفيض مناسيب المياه الجوفية طبقا للمناسيب التصميمية.

كما تضمن التقرير الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من الستارة الدائمة أسفل المنشأ بطول 603م وعمق 18م وسمك80سم، إلى جانب الانتهاء من إنشاء الحوائط الخرسانية المسلحة أسفل البغال الفاصلة بين المنشآت بطول 1247م، فضلا عن أنه جار صب الخرسانة المسلحة بالأهوسة بالخلف، وقد تم الانتهاء من صب خرسانة فرش الجزء الأمامى للأهوية، كما تم البدء فى صب الخرسانة المسلحة أسفل محطة الكهرباء والمفيض.

وأوضح عبد المطلب أن مشروع قناطر أسيوط ومحطتها الكهرومائية سيقوم بتحسين حالة الرى فى عدد 5 محافظات (أسيوط- المنيا- بنى سويف- الفيوم- الجيزة)، بالإضافة إلى توليد 32 ميجاوات من الكهرباء النظيفة قيمتها السنوية 100 مليون جنيه، فضلاً عن إنشاء كوبرى علوى حمولة70 طنا، بعرض أربع حارات مرورية يربط شرق وغرب النيل، إلى جانب إنشاء عدد 2 هويس من الدرجة الأولى لخدمة أغراض الملاحة النهرية، فضلا عن توفير أكثر من 3000 فرصة عمل على مدار 5 سنوات، و300 فرصة عمل دائمة بعد انتهاء المشروع. 


أسماء نصار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...