الخميس، 3 أبريل 2014

بالصور.. أستاذ بجامعة أسيوط: 90% من الإصابة بالفيروسات الكبدية سببها الإهمال وانعدام الضمير بالمستشفيات


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2014/4/3/2014-635321336930286264-28_main.jpg                              باقى الصور     





        نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية التربية جامعة أسيوط، اليوم الخميس، ندوة بعنوان "الفيروسات الكبدية: المخاطر والوقاية والعلاج".
وأكدالدكتور أشرف محمود عثمان أستاذ الكبد والجهاز الهضمي بكلية الطب بالجامعة، أن الإهمال، وعدم النظافة، وانعدام الأمانة والضمير بالمستشفيات، مسئولة عن 90% من الإصابة بالفيروسات الكبدية.

وأشار عثمان إلى ضرورة التعامل مع الدم وجميع سوائل الجسم، باتخاذ الاحتياطات القياسية لمكافحة العدوى، التي في مقدمتها الاستخدام الصحيح للحقن، وتطهير الأسطح التي تعرضت للدم باستخدم الكلور، والاهتمام بالنظافة الشخصية، وغسل الأيدي جيدا، والبعد عن الأطعمة الملوثة، وتجنب العادات السيئة، كالتقبيل أثناءالسلام، وتقبيل الأطفال من الفم، واستخدام الأدوات الشخصية للآخرين، ونقل الدم في أماكن غير موثوق بها.

وأشاد بنجاح الجامعة في توفير علاج فيرسي(C)الجديد "سوفوسبوفير"، وسيكون متوفرًا في يونيو القادم وبسعر مخفض جدًا، ومدعوم من الجامعة والتأمين الصحي، وتبلغ تكلفة الجرعة الواحدة 2200 جنيه، وبذلك تكون تكلفة الجرعات الـ 6 للعلاج حوالي 13 ألف جنيه.


اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...