الجمعة، 9 مايو 2014

قيادات نسائية و9 أحزاب يطالبون بإقالة مقررة قومي المرأة بأسيوط


تقدمت مجموعة من القيادات النسائية و9 من الأحزاب السياسية بأسيوط مذكرة للواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط والسفيرة ميرفت التلاوي رئيس المجلس القومي للمرأة للمطالبة بالتحقيق في مخالفات مقررة المجلس القومي للمرأة بأسيوط وخروجها بدور المجلس عن الأهداف التي أنشئ من أجلها، وجاء بالمذكرتين أن المقررة تستخدم  مقر المجلس وأمواله لصالح أحد الأحزاب المنبثقة عن الحزب الوطني المنحل التي كانت تنتمي إليه المقررة.
وطالبت المذكرتان بتشكيل لجنة مشتركة من المجلس بالقاهرة ومحافظة أسيوط لفحص مخالفات المقررة ماليا وإدارياً.
وقالت دكتورة سحر عبد المولى الأمينة العامة لحزب الكرامة وأحدى الموقعات على المذكرتين طالبن اللواء حماد والسفيرة التلاوي بتشكيل لجنة لفحص المخالفات، كما طالبنا بالتحقيق في الإساءات التي تكيلها المقررة للقيادات النسائية بالمحافظة واتهامهن بتهم مسيئة.
وأضافت سحر، أن هناك شهودا وإثباتات على كل ما نقول ولن نصمت حتى إقالة المقررة التي أساءت لدور المرأة ولا تعترف إلا بحزب وحيد بالمحافظة وتقول عن بقية الأحزاب أنها كرتونية.
ومن جانبه قال جمال عويس أمين عام حزب التجمع بأسيوط إن 9 أحزاب وقعت على المذكرتين منها المصريين الأحرار والمصري الديمقراطي الاجتماعي والتجمع والكرامة والتحالف الاشتراكي  وحزب الدستور والتيار الشعبي ونصر بلادي والناصري إضافة لقيادات نسائية بالمحافظة.
وقالت فاطمة العوامري من قادة شباب المستقبل إن المقررة لم تفكر أبدا في دعوة الأحزاب أو الشباب لأية فعاليات سواء أكانت تدريبات أو ندوات أو مؤتمرات، وأن أنشطتها تقتصر على مجموعة محددة من النساء لا تتعداهن مما يعد إهدار للمال العام في تدريبات مكررة لا طائل من ورائها.
وطالبت العوامري بمراجعة كشوف المتدربات من 5 سنوات بفرع المجلس بأسيوط،  وسنجد أن هناك متدربات مكررات في كل الدورات التدريبية ولم نلاحظ أن إحداهن ترشحت.
وتساءلت العوامري فما فائدة هذه التدريبات التي تنفق عليها المقررة من المال العام  آلاف الجنيهات سنويا دون جدوى.



محمد أبو شادى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...