الجمعة، 2 مايو 2014

أسرة طالب بهندسة اسيوط : «أفرجوا عن ابننا قبل أن يعجز»


http://www.cairoportal.com/media/k2/items/cache/c1fb265ec55cffc239be1aaf79e75667_XL.jpg?t=-62169984000
 طالبت أسرة طالب كلية الهندسة عماد سيد المأمون، بالإفراج عنه بعد تدهور حالته الصحية جراء ما وصفوه بـ«التعذيب»، بعد القبض عليه في 25 مارس الماضي.     وكانت قوات أمن أسيوط قد ألقت القبض عليه أثناء مظاهرة  بجامعة أسيوط.
وقال محاموا الطالب أنه تعرض للسحل بشكل وحشي أثناء عملية اعتقاله حيث ضربه أحد الضباط على رأسه بمؤخرة مسدسه وتجمع عليه عدد من الجنود وتناوبوا ركله وضربه بأيديهم وأقدامهم، مما أدى إلى إصابته في أنحاء متفرقة من جسده، وإصابته إصابة بالغة في ركبته اليسرى.
وأوضحوا أنه قضى الليلة الأولى في قسم شرطة أول أسيوط، وتم التعدي عليه بالضرب المبرح من قبل أمين شرطة يُدعى «أحمد الغويلي».
وأضاف المحامون: «تم إجباره على المبيت طوال الليل واقفاً، دون السماح له بالنوم أو استخدام دورة المياه بحسب كلام محامي أسرة الطالب».
وأكدوا أنه  تم إثباتها  حالة الطالب من عمليات تعذيب في محضر لدى النيابة، وبرغم ذلك قررت حبسه احتياطياً 15 يوماً على ذمة التحقيق في المحضر رقم 1960 لسنة 2014 إداري أول أسيوط بتهمة الانضام لجماعة إرهابية والتظاهر يوم 25 / 3 / 2014م.
وتقول أسرة الطالب عماد أنه يعاني من تقرحات في قدميه، بسبب اضطراره للمبيت في المكان الملوث المخصص لدورة المياه داخل مكان احتجازه، الأمر الذي أدى أيضاً إلى تلوث جرح الركبة

هناء حسين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...