الأربعاء، 21 مايو 2014

بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة .. وفد أسيوط ينظم ندوة لمشاركة المرأة في الحياة السياسية


وفد أسيوط ينظم ندوة لمشاركة المرأة في الحياة السياسية
نظم حزب الوفد بأسيوط ندوة لتفعيل المشاركة السياسية للمرأة بعد ثورتي 25 يناير و30يونيو في ظل الدستور الجديد بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة بأسيوط؛ وذلك بحضور الدكتورة أميمة يوسف مالك مقرر المجلس بالمحافظة وبمشاركة كثيفة من المرأة الأسيوطية بمختلف مراكز المحافظة.
وأشارت أميمة يوسف إلى أهمية مشاركة المرأة في الحياة السياسية في هذه المرحلة الفارقة في تاريخ الأمة وتحديد ملامح مستقبلها مؤكدة إلى الدور الهام الذي قامت بها المرأة في أسيوط خلال الفترة الماضية وظهورها اللافت للنظر في ثورة 30يونيو.
وأكدت أميمة على أن المجلس القومي للمرأة يفتح أبوابه أمام المرأة الأسيوطية للتدريب والاشتراك لتعزيز دورهم السياسي.
ومن جانبه أشاد ماجد سمعان ـ سكرتير عام الوفد بأسيوط ـ بدور مجلس القومي للمرأة بأسيوط الذي يقوم به لتفعيل وتدريب المرأة في قرى المحافظة على المشاركة في الحياة العامة والسياسية خاصة دور مقررة المجلس الدكتورة أميمة يوسف.
وقالت سلمى البدري عضو حزب الوفد بأسيوط ومقررة الندوة إن الهدف من الندوة تمكين دور المرأة للمشاركة في الحياة السياسية بمحافظة أسيوط وتطوير شئون المرأة في المؤسسات والعمل على تمكينها في الحياة العامة ودعم دورها السياسي خاصة بعد مشاركتها في ثورتي 25يناير و30يونيو .
وتحدثت سلمى البدري عن مواد الدستور الجديد التي أنصفت المرأة ومنها المادة 11 التي تضمنت على تحقيق المساواة بين المرأة والرجل في جميع المجالات، والمادة 180 التي تضمنت وجود كوتة للمرأة في المجالس المحلية الشعبية تصل إلى 25% مطالبة المرأة في أسيوط بالعمل على تفعيل نصوص الدستور مشيرة إلى الفلاحة المصرية التي تعد رمز لمصر .

وأكدت أن حزب الوفد لن تهدأ له إرادة إلا إذا تحقق هدف الأمة في دستور ديمقراطي سليم وذلك من منطلق دوره التاريخي والريادي في دعم المرأة المصرية منذذ ثورة 1919م .
كانت الندوة بحضور تمام عبدالمجيد تمام رئيس اللجنة العامة للحزب بأسيوط، وماجد سمعان ـ سكرتير عام الوفد وعدد من قيادات الحزب بالمحافظة منهم (الدكتور محمد بركات، عقيل إسماعيل، عبدالعاطي أحمد، إسلام خشبة، محمود معوض نفادي، إسلام مالك).


محمد ممدوح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...