الاثنين، 12 مايو 2014

مخترع اسيوط الصغير بعد منعه من السفر اليوم لتمثيل مصر في مسابقة شركة "إنتل" العالمية "مش عارف ليه بيحصل معايا كده ونفسى أساعد الناس"

https://scontent-a-vie.xx.fbcdn.net/hphotos-prn2/t1.0-9/10339566_1501071133454805_5609488201368102282_n.jpg
http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2014/5/11/2014-635354110929708444-970_main.jpg

قال الطالب عبدالله عاصم، وهو أصغر مخترع مصري: إنه فوجئ اليوم الأحد، بسلطات أمن المطار تمنعه من الصعود على الطائرة المتجهة إلى لندن ومنها إلى لوس أنجلوس الأمريكية، لتمثيل مصر في مسابقة شركة "إنتل" العالمية.  وأوضح عبد الله، الذي يبلغ عمره 17 عامًا طالب بالصف الثالث الثانوي بإحدي مدارس محافظة أسيوط، في تصريح خاص لـ"بوابة الأهرام" أنه أنهى جميع إجراءات سفره وحصل علي تأشيرة الخروج من البلاد من إدارة جوازات المطار، وخلال انتظاره الطائرة فوجئ بسماع اسمه من خلال الإذاعة الداخلية للمطار وسرعان ما ضبطه الأمن وأبلغه أحدهم بأن هناك قرار ضبط وإحضار له ومنع من السفر صدر فجر اليوم.  يتابع عبد الله: كل ما فعله الأمن هو تعطيلي إلى أن غادرت الطائرة مطار القاهرة، وبعدها تركوني للعودة إلى المنزل.. وتساءل: "لو في أي شبهة جنائية أو قانونية كانوا تحفظوا عليا.. لكنهم تركوني أغادر المطار".  يروي عبدالله عاصم، أنه يدرس علوم الكمبيوتر منذ الصف الثالث الابتدائي، وشارك في الكثير من المسابقات آخرها "إنتل للعلوم"، بعد حصول مشروعه وابتكاره أداة تسهل على مرضي الشلل الرباعي التواصل مع الآخرين، بعد تصفيات على مستوى جميع المحافظات خرج منها 8 مشاريع فقط، ليشارك ممثلاً عن مصر، ممثلين عن 60 دولة أخرى.  وحول التهم التي وجهت له في وقت سابق، بالمشاركة في حرق سيارة شرطة والتظاهر بدون تصريح.. قال عبد الله عاصم لـ"بوابة الأهرام": إنه كان بمنطقة باب اللوق يوم 24 من الشهر الماضي، والذي تزامن مع خروج مظاهرات بالمنطقة.. وتم إلقاء القبض عليه "بشكل عشوائي" ومعه أدوات مشروعه، واتهمت بالتظاهر بدون تصريح والانضمام إلي جماعة محظورة ورفع شارة رابعة، نافيًا أي علاقة له أو لأفراد أسرته بجماعة الإخوان.  يتابع: أخذت إخلاء سبيل في التهمتين، وغرامة 5 آلاف جنيه.  يتساءل عبد الله عاصم "مش عارف ليه بيحصل كده معايا.. أنا كنت هسافر 6 أيام فقط وراجع تاني.. ومش عارف إيه الخطر اللي بمثله على الأمن الوطني".  يتابع "حاولت أفهم سبب للي بيحصل لكن الأمن الوطني في أسيوط أبلغني أن مفيش أي مشكلة".  يتمسك عبد الله عاصم، بحسب ما قاله لـ"بوابة الأهرام" بالأمل في السماح له بالسفر لافتًا إلى أن الفرصة لازالت أمامه حتي صباح اليوم الاثنين، مؤكدًا "أنا بقعد 24 ساعة بتابع مشروعي يعني مش عندي وقت لأي حاجة تانية".

شيماء عبد الهادى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب بصيدلة ازهر اسيوط غرقا في أحد شواطئ مدينة الإسكندرية

تنعى جامعة الأزهر بأسيوط برئاسة الدكتور أسامة عبدالرؤف نائب رئيس جامعة الأزهر بأسيوط، محمود سعيد عامر الطالب بالفرقة الثانية بكلية الصيد...