السبت، 14 يونيو 2014

البدء فى تنفيذ مشروعات توحيد الحيازات ومواجهة التغيرات المناخية بـ3مراكز بأسيوط


اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط
أكد اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط على اهتمامه بقضايا المزارعين وأصحاب الحيازات الصغيرة بالمحافظة، مشيدا ببرنامج الأغذية العالمى التابع للأمم المتحدة فى تنفيذ مشاريع خدمية وتوعوية بقرى ومراكز المحافظة فى مجال الزراعة بالشراكة مع الجمعيات الأهلية والقطاعات التنفيذية.
وقال المهندس أحمد رفعت وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، إنه تم البدء فى تنفيذ مشاريع مبادرة توحيد الحيازات وخلق أصول ثابتة، ومواجهة التغيرات المناخية بمراكز الفتح وأبنوب وساحل سليم بالتنسيق مع الصحة وهيئة محو الأمية والجمعيات الأهلية بالشراكة مع برنامج الأغذية العالمى التابع للأمم المتحدة.

وأشار إلى أن عدد المستفيدين من مبادرة توحيد الحيازات وصل إلى 13 ألفا و813 مشاركا وتقديم قروض ناجحة لهم كما تم تنظيم قوافل طبية بشرية وبيطرية، بالإضافة إلى الاهتمام بالمرأة الريفية والنساء المعيلات، حيث تم تدريب السيدات على حرف الخياطة والأشغال الفنية وتقديم 57 قرضا لهن لشراء ماكينات الخياطة.

كما تم تطبيق زراعة أصناف معينة فى مواعيد معينة من خلال حزمة من التوصيات التى يتم تطبيقها على هذه الأصناف للتقليل من تأثيرات هذه التغيرات، أو تجنبها نهائيا، بالإضافة إلى تنظيم دورات تدريبية بالنسبة للأمهات للتوعية الصحية والتغذية السليمة وتدريبهم على قياس الأثر على الفئات التى تم التعامل معها وتقدير مدى استفادتهم من البرامج التى تم تدريبهم عليها.


ضحا صالح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...