السبت، 14 يونيو 2014

وزارة اﻷوقاف تمنع الدكتور / عبد الآخر حماد مفتى الجماعة اﻹسلامية من الخطابة بأسيوط


تمكنت وزارة اﻷوقاف من بسط سيطرتها على مسجد الجمعية الشرعية بأسيوط، الذى يخطب به مفتى الجماعة اﻹسلامية د. عبد اﻵخر حماد، وتمكين خطيب الوزارة من أداء الجمعة هناك، وتحرير محضرين لتعديات على المنابر بمحافظة البحيرة ومتابعة المخالفات من خلال غرفة عمليات المتابعة التى عملت اليوم بديوان الوزارة.
وقال مصدر مطلع، إن خطبة الجمعة اليوم شهدت 12 مخالفة تم ضبطها فى مساجد اﻷوقاف على مستوى مصر، حيث قام اﻹخوان وأنصارهم باعتلاء منابر مساجد أهلية تشرف عليها وزارة اﻷوقاف بموجب قانون الرئيس السابق عدلى منصور ويمنع القانون خطابة غير اﻷزهريين بها.

وأضاف المصدر لــــــ"اليوم السابع"، أن وزارة اﻷوقاف قامت بتحرير محاضر شرطة بتعديات اﻹخوان على مساجدها، وإلقاء غير المصرح لهم بالخطابة لمعاقبتهم.

وقال إن وزارة اﻷوقاف قامت بتكليف عدد من الخطباء اﻷزهريين العاملين بالوزارة بالانتقال إلى مناطق أخرى ﻷداء خطبة الجمعة لكفاية العجز بها، بعد منع غير اﻷزهريين من الخطبة، حيث اكتشف عجز بمناطق وزيادة بمناطق أخرى، على سبيل المثال مدينة بدر التى احتاجت إلى 50% من الخطباء من خارجها، وتم نقل خطباء مكافأة بسيارات الوزارة من مناطق مجاورة.

وأضاف المصدر، أن الجمعة مرت بسلام وبنسبة نجاح كبيرة مع قليل من الأخطاء سيتم تلاشيها الجمعة القادمة، مضيفاً أن الجمعة اﻷولى لتطبيق قانون منع غير اﻷزهريين من الخطابة هى اختبار حقيقى لكافة مسئولى الوزارة، مشيراً إلى أن الوزير سيقل أى قيادة لم تتبع التعليمات أو وقع فى نطاق عملها خلل لفشله فى اﻹدارة.


إسماعيل رفعت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...