السبت، 14 يونيو 2014

بالصور والفيديو «علوان والبورا والهدايا» قرى تُروى بالصرف الصحي بأسيوط



                               الصور

http://www.cairoportal.com/media/k2/galleries/61265/d1.png
http://www.cairoportal.com/media/k2/galleries/61265/d3.png
http://www.cairoportal.com/media/k2/galleries/61265/t.png
http://www.cairoportal.com/media/k2/galleries/61265/f5.png

http://www.cairoportal.com/media/k2/galleries/61265/f2.png

 كارثة صحية وبيئة تحدث في محافظة أسيوط، حيث تصب مياه الصرف الصحي الخاصة بالمحافظة في ترعة ري الزراعات بقرى علوان والبورا والهدايا.   

 وتمر ترعة علوان وسط  ثلاث قري لتنشر البعوض والحشرات والروائح الكريهة والمناظر العفنة وتسرطن أكثر من 3 الآلاف فدان تزرع بالخضروات ليأكل منها أكثر من 30 ألف نسمة.     
   ويقول محمد عبد السلام من أهالي قرية علوان، إن الصرف الصحي الخاص بمدينة أسيوط، الذي يتجمع في محطة المعالجة الكائنة بقرية عرب المدابغ بدلا من معالجته، وصرفه لري غابات بجوار المحطة يتم صرف في ترعة «علوان» التي تربط ثلاث قرى وهي علوان والهدايا والبورا، وتضم أكثر من3 الأف فدان تزرع بالخضروات والبقول، وبالتالي جميع الزراعات تروي بمياه المجاري, مشيرا إلى أن الأهالي يأكلون خضروات مسرطنة من جراء رأيها بمياه الصرف.    
 وأضاف الحاج مرزوق علام، أن العديد من الأطفال يعانون من الالتهاب الرئوي وأمراض التنفس من شدة الروائح الكريهة من ترعة الصرف الصحي التي تمر وسط قرية علوان، لافتاً إلى أن الحيوانات التي تشرب من تلك الترعة تمرض وتموت في غضون أيام قليلة .   
  وأكد محمود عمران، أننا تقدمنا بالعديد من الشكاوي إلي المسئولين ولا حد رد علينا .  
   وأشار «عمران» إلي أن الأهالي يشعرون بالاختناق والاكتئاب من مشاهدة مياه الصرف الصحي تمر بترعة وسط القرية والروائح الكريهة التي يستنشقها الأهالي ولا نجد أي مخرج لمصيبة قريتنا.    
 وأكد أن تلك الترعة  قديمة شقت علي يد أسرة محمد علي باشا لتربط وتروي زراعات قري علوان والهدايا والبورا، وكانت تأخذ من النيل لتروي الزراعات ولكن الآن يصب بها مياه مجاري مدينة أسيوط ومخلفاتها، يعني الترعة يصب بها صرف صحي لأربعة مليون مواطن هم سكان مدينة أسيوط العاصمة.  

هناء حسين

هناك تعليق واحد:

  1. ليس علوان والهدايا والبورة فحسب بل ضف على ذلك منقباد والدارين وبنى حسين وبنى غالب وعرب الشريفة وعزبة ابوالقاسم ....

    ردحذف

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...