الثلاثاء، 24 يونيو 2014

وكيل وزارة الأوقاف باسيوط .. تبرع السيسى بنصف ممتلكاته وراتبه ستكون فاتحة خير لمصر


الرئيس السيسى
أثارت مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، وتنازله عن نصف راتبه ونصف أملاكه الخاصة لصالح مصر، ردود أفعال واسعة فى المحافظات، ففى البحيرة أعلن المحافظ اللواء مصطفى هدهود، التبرع بنصف مرتبه الشهرى، لصالح صندوق دعم المحافظة أسوة بالرئيس.
وناشد محافظ البحيرة، فى تصريحات صحفية، جميع المواطنين، بالتبرع بأى مبلغ فائض لديهم لدعم الاقتصاد المصرى، مما سيعود بالفائدة على الأجيال الحالية والقادمة.

وفى أسيوط قال الشيخ محمد العجمى، وكيل وزارة الأوقاف، فى تصريحات صحفية اليوم، إن ما قام به الرئيس السيسى من التبرع بنصف ممتلكاته وراتبه يعد سابقة لم يقم بها رئيس جمهورية لمصر من قبل، وستكون إن شاء الله فاتحة خير على مصر والمصريين.

وأضاف لـ"اليوم السابع": "الراعى حينما يتبرع من خالص ماله فإنه يضع أمام عينيه قول الله جل وعلى "الذين ينفقون أموالهم ابتغاء مرضاة الله" والذى دفعه لهذا أنه تذاكر سيرة السلف الصالح من أمثال ذى النورين سيدنا عثمان بن عفان الذى قدم ماله كله وجهز جيش العسرة، وقال النبى صلى الله عليه وسلم فى حقه ما نفعنى مال أحد مثل ما نفعنى مال عثمان"، ثم دعا له ما ضر عثمان ما فعل بعد اليوم، وكذلك عمر بن عبد العزيز الذى أنفق على الرعية حتى قال بعض الكتاب "إن الإنفاق على الرعية فى عهد عمر بن عبد العزيز فاض وزاد حتى وصل إلى النحل والنمل والذئاب على أعالى الجبال".

وناشد العجمى، رجال الأعمال داخل وخارج مصر، أن يكون لهم دور وطنى، والاحتذاء بالرئيس حتى يسهموا فى تحقيق المشروعات التنموية، ويحولونه إلى واقع ملموس بعيد عن الحسابات السياسية والشخصية.


هيثم  البدرى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...