الأحد، 6 يوليو 2014

سائقو أسيوط يرفضون تعريفة الأجرة المقررة.. وتحرير 150 محضرًا للمخالفين منهم


http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Eg-Politics/original/mawqaf-microbasat-feasiot-23049.jpg
رفض سائقو سيارات الأجرة والتاكسي والتوك توك بمواقف أسيوط الالتزام بتعريفة الأجرة، التي قررتها إدارة مرور أسيوط بالتنسيق مع المحافظة.

وقال عدد من السائقين بمواقف (الأزهر) و(نزلة عبد اللاه) لـ«الشروق» إن: "الزيادة التي قررتها إدارة المرور ضعيفة ولا تتفق مع زيادة أسعار الوقود وقطع غيار السيارات وأسعار الزيوت، منتقدين قرار رفع الأجرة الداخلية لـ25 قرشًا والخارجية من جنيه إلى 2 جنيه، و5 جنيهات إلي القاهرة والإسكندرية" .

وأضاف عدد آخر من السائقين، أنهم قرروا عرض سيارتهم للبيع بسبب زيادة أسعار الوقود وسوء الحالة الاقتصادية للمواطن، خاصة أن من يركب المواصلات فقراء الموظفين.

وفي نفس السياق، ارتفعت أجرة التاكسي في أسيوط من 3 جنيهات إلي 5 بالمناطق والأحياء القريبة، بينما ارتفعت إلى 7 وحتى 10 جنيهات من موقف النزلة إلي جامعة أسيوط ومستشفي أسيوط الجامعي، بينما ارتفعت أجرة التوك توك من جنيه إلى 3، مما تسبب في حدوث اشتباكات بين المواطنين والسائقين .

من ناحية أخرى، قال العقيد أحمد التوني، رئيس مباحث مرور أسيوط، في تصريح خاص، أن ضباط وأفراد المرور المكلفين بمتابعة حالة المرور بالشارع والمواقف قاموا بتحرير 150 محضرًا خلال يوم واحد لسائقي التاكسي والأجرة، على خلفية عدم الالتزام بالأجرة التي قررتها إدارة المرور مع المحافظة ، مشيرًا إلى أن ضباط المرور قاموا بشن حملات أمنية على المواقف وتعيين خدمات على الطرق الزراعية والصحراوية لمراقبة تعريفة الأجرة وإعلامهم بالأجرة المقررة المتجهة حسب خط سير السيارة .


يونس درويش

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...