الخميس، 3 يوليو 2014

اصحاب المطاعم والمحال التجارية باسيوط :التموين يتعامل بعشوائية مع العينات لإثبات وجوده


http://askinarabic.files.wordpress.com/2011/01/87619-momen.gif
أكد مصدر بمؤسسة مصر الخير انهم مستمرون في حملة إطعام الفقراء طوال شهر رمضان مؤكدين ان التحقيقات جارية في واقعه التسمم التي نتج عنها إصابة  مايقرب من ١٢٠شخص بحالة إعياء شديدة عقب تناولهم وجبه ربما تكون فسدت من ارتفاع درجة الحرارة .وأضاف المصدر ان قبل التعاقد مع المطاعم التي يتم التعامل معها في الوجبات تم تشكيل لجنة مكبرة للمرور علي تلك المطاعم والتأكد من سلامتها حفاظا علي جودة المنتج.

وأضاف  المصدر ان المؤسسة مستمرة في تعاملها مع سلسلة مطاعم مؤمن لانها تضمن طريقة الأعداد الجيد حيث ان اللجنة تابع تسير العمل بالمصنع بالعبور الذي يقوم بالتوريد الي الفروع بالمحافظات .

وجديرا بالذكر ان الروايات قد تعددت حول واقعه التسمم التي شهدتها محافظة اسيوط فهناك من ذكر من الأهالي بمركز منفلوط ان هناك سيارة مجهولة قامت بتوزيع الوجبات بدون اي علامات تدل علي كيانها علي المواطنين عقب الانتهاء من صلاة العشاء بشكل عشوائي بمختلف القري وآخرون يذكرون ان السبب هو المياه .

واوضح محمد فراج مسئول مؤسسة مصر الخير باسيوط انه خلال استلام الوجبات قبل توزيعها يتم من خلال متابعه جيدة وشروط للاستلام والتسلم من خلال تواجدها داخل سيارات تبريد حتي يتم توزيعها للمواطنين .

ومن جانبه قرر اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط تشكيل لجنة من الطب البيطرى والصحة والتموين للمرور على كافة مطاعم الوجبات الجاهزة بمدينة أسيوط وأخذ عينات منها لفحصها ومعرفة صلاحيتها للاستهلاك الادمي من عدمه يأتى هذا القرار كإجراء احترازى حفاظاَ على صحة المواطنين على خلفية حدوث حالات اشتباه تسمم بمركز منفلوط .

كما  كثفت مباحث التموين والطب البيطري من حملاتها المكثفة علي المطاعم وأخذ عينات بكميات مكبرة فور حدوث الواقعة عن طريق الكشف الظاهري للحوم مما تسبب في استياء العديد من اصحاب المطاعم والمجازر والمحال التجارية حيث ان هناك إصرار من القائمين علي الحملات بأخذ اللحوم المتواجدة داخل المطاعم دون الشروط التي تضمن سلامة اللحوم في حفظها لحين التأكد من صلاحياتها .

وكان قد تلقي اللواء طارق نصر أخطارا من مامور مركز منفلوط يفيد بوصول ١٢٠ شخص الي مستشفي منفلوط المركزي وهم في حالة إعياء وقئ نتيجة تناول وجبة فاسدة وتم تلقيهم العلاج وخروجهم بالكامل  .

عيد شافع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...