الأحد، 6 يوليو 2014

وفد أسيوط: زيادة أسعار الوقود إعدام للفقراء


مشكلة  الوقود - صورة

قال عقيل إسماعيل عقيل سكرتير عام مساعد حزب الوفد بأسيوط، إن ارتفاع الأسعار وإن كان له مدلول اقتصادى على موازنة الدولة فإنها من الناحية المعيشية خاصة في الصعيد وأسيوط على وجه التحديد – الأفقر على مستوى الجمهورية - هو إعدام للفقراء في ظل ضعف الأجهزة الرقابية، وترك المواطنين للجاشعين ومنتفخي البطون.

وطالب عقيل، الحكومة أن تراجع قراراتها فورا لأن تلك القرارات سوف تزيد من السخط وعدم الرضا لدى قطاع كبير من المواطنين وخاصة الفقراء، الذين بدفعون الثمن في النهاية.
وكان المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، أصدر مساء أمس الجمعة، عدة قرارات بشأن زيادة أسعار الوقود وجاءت كالتالي: زيادة أسعار بنزين 80، 70 قرشا ليصبح 160 قرشا للتر بدلًا من 90 قرشا، و75 قرشا زيادة لبنزين 92 ليصبح 260 قرشًا بدلًا من 185 قرشا، و70 قرشا للسولار ليصبح 180 قرشا بدلا من 110 قروش، وبنزين "95" من 585 قرشًا إلى 625 قرشا.

كما اجتمع محلب مع سائقي الميكروباص ومسئولي وسائل النقل العام، لتحديد زيادة تعريفة الركوب، بواقع 6% فقط بعد زيادة أسعار الوقود.


هناء حسين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...