الأربعاء، 16 يوليو 2014

محافظ أسيوط يكلف التموين بتكثيف الرقابة على الأسواق


http://cdn.alwafd.org/images/news/1988933742mj15pz21.jpg
صرح الدكتور أحمد عبد الحميد وكيل وزارة الصحة بمحافظة أسيوط بأن اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط  طالب مديريات التموين والصحة ومباحث التموين باستمرار الحملات الرقابية طوال الأيام المتبقية من شهر رمضان.
وقال إنه بناء على هذه التعليمات والتى بدأت قبل شهر رمضان تم رفع درجة الاستعداد بمختلف الإدارات الصحية وتسيير حملات يومية لفحص الأغذية المتداولة وسحب عينات بشكل يومي للمعامل للتأكد من صلاحيتها فضلاً عن مواجهة أي حالات اشتباه تسمم غذائي واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة مؤكدا أن اللواء إبراهيم حماد طالب أيضا بتكثيف الجهود الرقابية على الأغذية وفي الوقت ذاته الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين لتكون على أفضل مستوي.
أضاف الدكتور عبد الحميد أن الحملات تشمل المطاعم والنوادي والفنادق ومنافذ بيع الدواجن المجمدة والمجازر والأسماك بأنواعها بما في ذلك المملحة والرنجة فضلاً عن محلات الألبان ومنتجاتها وأماكن تخزين الأغذية بالمحلات وكذلك فحص سلامة الأغذية بالمستشفيات والوحدات الصحية الحكومية والخاصة.
وأوضح وكيل وزارة الصحة أنه يشارك في الحملات عدة جهات رقابية منها مباحث التموين والرقابة التموينية ولجنة المتابعة الميدانية وشرطة المسطحات واللجنة الخماسية وشرطة المرافق.


محمد ممدوح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...