الثلاثاء، 1 يوليو 2014

مصر الخير: التحقيق فى حادث تسمم أسيوط.. وتؤكد: مستمرون فى حملة إفطار الصائمين


مصر الخير: التحقيق فى حادث تسمم أسيوط.. وتؤكد: مستمرون فى حملة إفطار الصائمين
 أكدت مؤسسة مصر الخير, في بيان لها أنها مستمرة في حملتها لإفطار مليون صائم على الرغم من حرق إحدى خيام الإفطار التي توفرها المؤسسة بالمنصورة وهى إحدى 50 خيمة قامت مؤسسة مصر الخير بتوفيرهم لاستيعاب أكبر كم من الصائمين في كافة محافظات مصر .

جاء ذلك التصرف تزامنا مع نشر عدد من المواقع الإلكترونية لتعرض 107 مستحق لحالات التسمم إثر تناولهم وجبات الإفطار التي تقدمها مؤسسة مصر الخير وهو ما دعا المؤسسة للاستمرار في حملتها لإفطار الصائمين خلال شهر رمضان المبارك بعد التأكد من خروج كافة المصابين من المستشفى .

وأكدت المؤسسة عبر البيان الصحفى بأنه لا تهاون في صحة المواطنين. وتقوم إدارة الأزمات بالمؤسسة بإتخاذ كافة ما يلزم من إجراءات للتحقق من واقعة إصابات مواطني أسيوط لإستبيان السبب الرئيسى في الواقعة .

أكدت مؤسسة مصر الخير ، أن فريق إدارة الأزمات بالمؤسسة قام باتخاذ جميع الإجراءات السريعة، للتحقيق في واقعةإصابة عدد من المواطنين بحالات تسمم، نتيجة تناول وجبات الإفطار، في محافظة أسيوط أمس، من خلال أحدي الجمعيات الأهلية الوسيطة، المتفق معها علي توزيع وجبات، بعد استقدامها من أحد المطاعم الشهيرة المتعاقد معها، لإعداد تلك الواجبات .

وقالت مؤسسة مصر الخير ، في بيان لها ، أنها لم ولن تتهاون في حرصها علي صحة المواطنين، والعمل علي حمايتهم، لان دورها الحقيقي مساعدتهم وتنميتهم، وبالتالي تقوم بعمل التحقيقات اللازمة للوصول لأسباب تلك الإصابات.

وأضافت أنها رغم خروج جميع الحالات التى بلغت 107 حالة حيث أعلنت المؤسسة عن أن إجمالى عدد الوجبات التى تم توزيعها لإفطار الصائمين خلال اليومين الأول والثانى من شهر رمضان بلغت حوالى 74,666 وجبة على الصائمين في مختلف المحافظات بواقع 37,333 وجبة في اليوم .

وأوضحت المؤسسة أن اللجنة المشكلة من إدارة أزمات المؤسسة ، طالبت بالتواصل مع جميع المسئولين، لمعرفة الأسباب الحقيقة وراء تسمم هؤلاء المواطنين، من خلال الإطلاع على جميع الحقائق الثابتة والمدرجة فى كشوف جميع المستشفيات بمحافظة أسيوط ومركز منفلوط، للوقوف علي جميع الحقائق والملابسات، في تلك الواقعة، للوصول للمعلومة الصحيحة التى يجب أن تؤخذ كمصدر وحيد للمعلومات.

وشددت المؤسسة علي حرصها علي الحفاظ وحماية صحة المواطنين، والتعاون مع جميع الجهات خلال حملتها للإفطار مليون صائم واستمرارها، في إطار توفير جميع وسائل الأمن الغذائي والحماية الصحية لجميع الصائمين ، من خلال فرض إجراءات شديدة مع جميع موردي الواجبات والجمعيات المشرفة علي توزيعها.

وأكد البيان بان مؤسسة مصر الخير قامت بوضع إجرائات قبل التنفيذ والتى تضمن وصول وجبة الإفطار للصائم خلال شهر رمضان على درجة عالية من الجودة حيث تم عمل مناقصات لإختيار الموردين لتوريد الوجبات المطلوبة على مستوى 27 محافظة, ووضع إستراتيجية تعتمد على وجود مورد محلى بداخل كل محافظة .

فاطمة  الزهراء محمد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...