الثلاثاء، 7 أبريل 2015

928 طلب لمبادرة "مشروعك" بأسيوط والمحافظ يوجه الشباب للاستفادة من بنك الافكار لاختيار المشروعات

                       باقى الصور

أعلن المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط عن تقدم 928 شاب لمقرات مبادرة المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية "مشروعك" بأسيوط للحصول على القروض المتاحة لاقامة مشروعات انتاجية وتنموية فى مختلف المراكز والقرى.
وأكد المحافظ على الاهتمام الكبير الذى يوليه رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب والحكومة ووزارة التنمية المحلية للمشروع والخطوات الجادة التي تتخذ لمتابعة تنفيذه والحرص على انجاحه لخدمة الشباب ودفع عجلة التنمية منوهاً أن المشروعات المقدمة حتى الان للمبادرة فى أسيوط تنوعت ما بين مشروعات "تربية مواشى – وإقامة محلات ملابس ووحدات انتاجية للصناعات الخشبية والورقية والصناعات اليدوية.
ودعا محافظ أسيوط لاستفادة الشباب الراغب فى اقامة مشروع من "بنك الافكار" التابع لوزارة التنمية المحلية والذى يضم مجموعة من الافكار التى يحتاجها الشباب لإقامة مشروعات مما يتيح لهم فرصة أكبر للاختيار من بين عدد كبير من المشروعات المطروحة من قبل الوزارة والتى تناسب طبيعة المحافظة مع إمكانية الاستعانة بدراسات الجدوى الاسترشادية التي أعدتها وزارة التنمية المحلية فى العديد من المشروعات الصغيرة للتيسير على الشباب.

من جانبه قال جمال عباس سكرتير عام محافظة أسيوط أن المحافظة متواصلة بصفة مستمرة مع غرفة العمليات المركزية المتخصصة بوزارة التنمية المحلية التى شكلها اللواء عادل لبيب لمتابعة تنفيذ مبادرة "مشروعك" مشيراً إلى أن أسيوط تقدم تقارير يومية بعدد الراغبين فى الحصول على قروض لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة فى كل مراكز المحافظة وتبين هذه التقارير أعداد من تقدم فى كل قرية ومركز ومدينة وحى للحصول على القروض وفى مرحلة لاحقة توضح من تمت الموافقة له ثم بدء صرف القرض بالفعل والحصول على التراخيص اللازمة للمشروع كما يوضح التقرير أيضا من تم رفض إقراضه وأسباب الرفض .. جاء ذلك خلال تفقد سكرتير عام المحافظة يرافقه اللواء محسن عبد العليم مسئول قطاع التفتيش والمتابعة والرقابة بوزارة التنمية المحلية لعدد من مقرات المبادرة فى مراكز أسيوط للتأكد من مدى جاهزية هذه المقرات لاستقبال الشباب ومشروعاتهم.
وقد أشاد ممثل التنمية المحلية بما شاهده من جاهزية المقرات ال13 التي أقامتها المحافظة وتواجد مندوبي الادارة المحلية المختصين بتلقى طلبات المشروعات ولاحظ مسئول الوزارة عدم تواجد بعض مندوبى البنوك فى بعض المقرات بحجة عدم وجود عمالة كافية بها أو عدم وجود فروع لبعض البنوك فى عدد من المراكز مشيراً إلى أنه سيناقش هذه المشكلة مع محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي لحلها على الفور.

وأكد "عبد العليم"أنه تم التنسيق مع البنوك المشاركة فى مبادرة "مشروعك"، وهى البنك الأهلى وبنك مصر وبنك التنمية والائتمان الزراعى لإتاحة أى تمويل مطلوب لتنفيذ المبادرة ولن يقتصر التمويل على المبلغ المحدد سلفا بـ 3 مليار جنيه خاصة إذا ما توافرت مشروعات ذات قيمة لافتاً إلى أن المشروع يهدف إلى القضاء على الفقر وخفض معدلات البطالة ومكافحة الهجرة الداخلية وتحويل القرى من مستهلكة إلى منتجة وخلق جيل جديد من صغار المستثمرين وشعور المواطن باهتمام الدولة به.
وأضاف "اللواء محسن" أن تلك المقرات تختص بإصدار تراخيص مؤقتة للمشروعات الصغيرة للشباب بعد أن يتقدم الشاب بطلب مرفقاً به دراسة جدوى مبسطة وبعد أن يتم دراستها سيكون الرد بالموافقة أو الرفض خلال أسبوع من تقديم الطلب ويتم بدء تنفيذ المشروع خلال شهر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...