الثلاثاء، 12 مايو 2015

بحضور محافظ اسيوط .. بالصور.. الكفن ينهي الثأر بين عائلتي «الشيخ وعلام» بمركز الفتح بأسيوط





نجحت الأجهزة الأمنية ولجنة الصلح العرفية بمركز الفتح بمحافظة أسيوط، في عقد جلسة صلح بين أفراد عائلتي "الشيخ وعلام" بقرية الطوابية، وإنهاء الخصومة الثأرية بتقديم الكفن إلى أولياء الدم.

وشهدت الجلسة مساء أمس الاثنين، حضور محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي، ووكيل وزارة الأوقاف ورئيس لجنة مصالحات المحافظة الشيخ محمد العجمي، وسكرتير عام المحافظة المهندس جمال عباس، ومساعد مدير الأمن لفرقة الشرق اللواء عبد الحميد طايع، وأعضاء لجنة مصالحة الفتح والمئات من أهالي قرية الطوابية.

ووجه المحافظ، خلال كلمته الشكر إلى العائلتين ولجنة المصالحات ورجال الأمن، مشيرا إلى أهمية حل المنازعات بشكل ودي مما يساهم في خدمة المجتمع، وإعلاء قيم ومبادئ الأديان السماوية السمحة والعمل على نبذ بذور الفرقة بين العائلات.


وقال الدسوقي فى كلمته: نحن مطالبون جميعا بالحفاظ على الوطن فى ظل هذه المرحلة الفارقة من تاريخه والتي تحتاج للترابط والتراحم والتصدي لمحاولة هدم المجتمع وإثارة بذور الفتنة بين أبنائه، كما تقدم بالشكر للأجهزة الأمنية التي تعمل جاهدة على حفظ ونشر الأمان والسلام فى ربوع المحافظة.

من جانبه أكد رئيس لجنة مصالحات المحافظة، خلال كلمته، على دعم المهندس ياسر الدسوقي للجنة المصالحات وسعي القيادتين التنفيذية والأمنية بالمحافظة إلى حل مشاكل المواطنين والوقوف عليها واحتواء أى خلافات أو نزاعات تنشأ بين أفرادها، خاصة في تلك الظروف التي تمر بها مصر والتى تحتاج فيها إلى كل الأيادي المخلصة من أبنائها.

وقال رئيس لجنة المصالحات بالمحافظة إن الخصومة تعود إلى خلاف ومشاجرة وقعت في القاهرة بين أطراف عائلتي الشيخ وعلام، منذ 16 سنة، وأسفرت عن مقتل جمال هشام حسن من عائلة الشيخ، وأصيب أكثر من 50 شخصا من كلا العائلتين.

وأضاف أن سيد إبراهيم، من عائلة علام، قدم الكفن لـأحمد جمال هشام، ابن المتوفى، مشيرا إلى أن أولياء الدم قبلوا بالصلح حقنا للدماء بعد تقديم الكفن من جانب عائلة علام وقد تم الصلح والتراضي والتعهد بعودة العلاقات الطبيعية بين العائلتين.


مدحت عرابى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...