الثلاثاء، 2 يونيو 2015

محلب يوجه محافظ أسيوط بالانتهاء من «مياه الوليدلية» خلال 6 أشهر


http://www.tahrirnews.com/news/resize.php?src=../uploads/images/275225.jpg&w=860&h=500&zc=1&q=100
وجه رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي، والجهاز التنفيذي بالانتهاء من الأعمال الإنشائية لمحطة مياه الشرب بالوليدية خلال 6 أشهر.

وتخدم المحطة 14 قرية شمال مركز أسيوط، وكان من المقرر الانتهاء منها في 30 يونيو من العام المقبل.

وتفقد محلب خلال جولته بالمحافظة برفقة 7 وزراء، أمس الاثنين، الأعمال الإنشائية الجارية بمشروع قناطر أسيوط الجديدة، واستمع إلى شرح تفصيلي من وزير الموارد المائية والرى حسام محمد مغازى، عن نسبة الإنجاز الكلية للمشروع التي تعدت 63% بالإضافة إلى ٤٦٪ من الأعمال الهيدروميكانيكية، وشملت تنفيذ السد الدائرى المؤقت حول حفرة الإنشاء والانتهاء من أنظمة وآبار التجفيف بالموقع وصب الأعمال الخرسانية فى مختلف مكونات المشروع وتجرى أعمال الردم حول المنشآت وأعمال خرسانة الكمرات والكوبرى العلوى وأعمال بوابات المفيض والأهوسة.

وأشار وزير الري إلى أن التكلفة الإجمالية للمشروع تصل نحو 4 مليارات جنيه، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذه أوائل سبتمبر ٢٠١٧، بدعم مشترك بين الحكومة المصرية والحكومة الألمانية ممثلة في بنك التعمير الألماني.

وأضاف رئيس قطاع الخزانات والقناطر الكبرى بالرى المهندس أحمد كرات، أن مشروع القناطر يشتمل على 3 هويس ملاحي و8 بوابات قطرية بطول 160 مترا وعرض 17 مترا ومحطة لتوليد الطاقة الكهرومائية بـ4 توربينات وكوبري علوي لربط ضفتي النيل فوق جسم القناطر بعرض 4 حارات بحمولة 70 طنا.

وأوضح محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي، أن المشروع يوفر أكثر من 3 آلاف فرصة عمل مؤقتة و300 فرصة عمل دائمة ستمنح الأولية فيها لأبناء أسيوط، مؤكدا أنه يوفر طاقة كهربائية تقدر بـ32 ميجاوات، فضلا عن توفيرها مياه ري لأكثر من 1.65 مليون فدان فى 5 محافظات من بني سويف شمالاً وحتى أسيوط جنوبا.


طارق عبد الجليل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...