الاثنين، 1 يونيو 2015

محلب يراسل السيسي من أسيوط: نحقِّق رؤيتك الجادة في المشروعات القومية


https://pbs.twimg.com/media/CGaFu1-UQAEsVyb.jpghttps://pbs.twimg.com/media/CGaHBcqUgAAc6qc.jpg

 https://pbs.twimg.com/media/CGaFwLJUQAAoqJN.jpghttps://pbs.twimg.com/media/CGaFvh-UIAEx1FG.jpg
طالب المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، بضرورة تواجد القيادات التنفيذية بمواقع العمل، ومتابعة تنفيذ المشروعات القومية على أرض الواقع، مشيدًا بدور العمال المصريين لإنجاز مشروع محطة كهرباء أسيوط المركبة الجديدة، متحديين الزمن.

جاء ذلك خلال افتتاحه محطة كهرباء أسيوط المركبة الجديدة بقدرة 1000ميجاوات، اليوم الاثنين، بتكلفة 776 مليون دولار.

ووجه محلب، رسالةً إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد فيها أنَّ الحكومة تعمل مع سواعد أبنائها؛ لتنفيذ الرؤية الجادة من خلال المشروعات القومية، التي تمت على أرض الواقع، وساهمت في رفع القدرة الائتمانية للبلاد أربع مرات متتالية، الأمر الذي دفع البنك الدولي إلى الإشادة بها وبالتجربة المصرية في تحقيق معدلات التنمية في مجالى الكهرباء والإسكان، الذي اعتبره تجربةً فريدةً، ومنها بدء إنشاء 2400 ألف وحدة سكنية، تم تنفيذ 80 ألف وحدة منها، وتوصيل المرافق إلى 92 ألف وحدة سكنية، تم إنشاؤها وتحتاج مرافق، وإنشاء 1780 مركز شباب ومنشأة رياضية سينتهى العمل في 600 منها في أغسطس المقبل.

وأشار إلى أنَّ برنامج الرئيس السيسي، الذي وصفه بـ"الطموح"، لعلاج فيروس سي، والتوسُّع في منظومة التأمين الصحي للأسر الأولى بالرعاية، بالإضافة إلى 3400 كيلو متر، من الطرق الجاري تنفيذها بمختلف محافظات الجمهورية، واستصلاح مليون فدان من الأراضي الزراعية، والجاري وضع ضوابط وشروط توزيعها على شباب الخريجين.

من جانبه، أكد المهندس محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أنَّ تكلفة المشروع الإجمالية بلغت 776 مليون دولار، التي تم إنشاؤها على مساحة 85 فدانًا جنوب معمل أسيوط لتكرير البترول، وتعد واحدةً من أضخم محطات الكهرباء في مصر، وتضم ثماني وحدات توليد كهرباء قدرة كل وحدة 125 ميجاوات، وتنفذ على ثلاث مراحل، تم الانتهاء من المرحلة الأولى من المشروع، وتشمل ثلاث وحدات بإجمالي 375 ميجاوات، على أن يبدأ تشغيل باقي المراحل بحلول أغسطس المقبل؛ لتوفير المزيد من القدرات لتأمين التغذية الكهربائية لجميع الأغراض، وتحقيق التنمية المنشودة بمختلف محافظات الجمهورية وخاصة محافظات الصعيد.

ولفت إلى أنَّ افتتاح المحطة المركبة بدأ بتشغيل ثلاث وحدات من إجمالي ثماني وحدات، هي قوى المحطة، كما تم تركيب الوحدات " 4، 5، 6" بالمرحلة الثانية، على أن يبدأ تشغيلهم في 30 يونيو المقبل، مشيرًا إلى الانتهاء من أعمال صب الوحدتين "7، 8" من المرحلة الثالثة ليتم تشغيلهم في 30 أغسطس المقبل، وبلغت نسبة التنفيذ الإجمالية حتى الآن 85%، كما تم الانتهاء من مبنى غرفة التحكم للوحدات، و14 خزان مازوت، وخزانين سولار سعة الخزان الواحد عشرة آلاف متر مكعب تم ضخ السولار بهما بالتعاون مع شركة أسيوط لتكرير البترول، وجارٍ الانتهاء من تركيب خزانين آخرين بنفس السعة.

ونوَّه المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، بأهمية مشروع محطة الكهرباء المركبة في توفير خمسة آلاف فرصة عمل، منها 3500 فرصة عمل مباشرة و1500 غير مباشرة، ما يساهم في رفع الطاقة الإنتاجية من الكهرباء بالصعيد، وتجنُّب عمليات تخفيف الأحمال وانقطاع التيار الكهربائي.



طارق عبد الجليل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...