الخميس، 9 يوليو 2015

«اعرف دينك» .. مسابقة لطلائع أسيوط


http://www.ahram.org.eg/Media/News/2015/7/8/2015-635719885912905452-290.jpg
تنظم جمعية «شباب اليوم» بأسيوط مسابقة دينية سنوية تحت شعار « اعرف دينك» للأطفال والشباب من أبناء المحافظة. وقال عصام عبدالحافظ رئيس مجلس إدارة الجمعية إنه يجرى حالياً

 الإعداد لاختبارات الطلائع والشباب من سن 6 إلى 18 سنة فى المسابقة التى يتم تنظيمها للعام الثانى على التوالى على مستوى مراكز وقرى محافظة أسيوط، للمساهمة فى نشر الوسطية والتوعية بصحيح الدين الإسلامي، وتشجيع المشاركين على حفظ القرآن الكريم على غرار ما نفذته العام الماضى بمشاركة وزارة الشباب والرياضة.

وأوضح أن لجنة الاختبارات تضم مجموعة من مشايخ الأزهر برئاسة الدكتور سعد زكى وكيل منطقة أسيوط الأزهرية، وعضوية محمد سليمان وكيل معهد أسيوط الأزهرى ومحمود حسن ومصطفى عبدالهادى موجهى القرآن الكريم.

وتشمل الجوائز هذا العام مبالغ مالية وهدايا عينية للفائزين فى حفظ ثلاثة أجزاء من القرآن الكريم، بحيث تسمح بتكريم عدد كبير من المشاركين، ويزيد على عدد الفائزين العام الماضى الذى بلغ 42 فائزاً، مما يعتبر عبئاً كبيراً على الجمعية التى فوجئت بعدد كبير من المتقدمين للمسابقة، وأدى هذا العدد إلى الحاجة الملحة لمساندة الوزارة.

واضطرت الجمعية شباب اليوم بأسيوط إلى الاعتماد على الجهود الذاتية لتنفيذ فعاليات البرنامج والمسابقة الرمضانية السنوية «اعرف دينك» بسبب تأخر تسليم الدعم الذى تقدمه وزارة الشباب والرياضة للمسابقة سنويا، وطالب اعضاء الجمعية الوزير خالد عبدالعزيز بالإسراع بدعم المسابقة التى تشهد اقبلا كبيرا من المشاركين طوال شهر رمضان الكريم.


هانى فتحى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...