الثلاثاء، 28 يوليو 2015

مكافحة الفيروسات الكبدية في ندوة بطب أسيوط


http://alwafd.org/images/news/d5f43c51b12c56bb3692866d3f3aefcb.jpg
نظمت وحدة الترصد الوبائي بمركز التميز العلمي وبحوث وخدمات الكبد بكلية طب جامعة أسيوط ندوة بمناسبة اليوم العالمي للالتهاب الكبدي؛ وذلك بمقر قاعة المؤتمرات بالمبنى الإداري بالمستشفيات الجامعية بحضور الدكتور طارق الجمال عميد كلية الطب وعدد من الأطباء.

قال الدكتور طارق الجمال عميد كلية الطب، ان موضوع الندوة من الموضوعات القومية التي تخدم فئة كبيرة من المجتمع المصري، مؤكدا على دعم جامعة أسيوط الكامل لمكافحة الالتهابات الكبدية كما ان هناك جهودًا أخرى تسعى إلى أن تعلن جامعة أسيوط ومستشفياتها خالية من الفيروسات الكبدية.

حاضر في الندوة الدكتور أحمد حلمي الأستاذ بقسم الأمراض المتوطنة وإدارة محاضرته حول الوضع العالمي وحالة الالتهاب الكبدي في مصر، والذي قال إن مستشفيات جامعة أسيوط أول من أنشأت قسماً لرصد إصابات الفيروسات الكبدية منذ 12عاما قبل ان يهتم بها العالم كما يوجد وحدة تطعيمات ضد الفيروسات الكبدية، وأشار حلمي الى ان هناك خطة للقضاء على اصابة الفيروسات الكبدية بجامعة أسيوط بمختلف قطاعاتها مع حلول عام 2020.

وفي محاضرتها اكدت الدكتورة اميمة الجبالي أستاذ الصحة العامة بكلية الطب بجامعة أسيوط، ان هناك استراتيجية قومية للوقاية ومكافحة الالتهابات الكبدية وتتركز في 6 محاور وهي الترصد والمتابعة و سلامة الدم ومكافحة العدوى و رفع درجة الوعي والتطعيم والعلاج، واشارت الى ان هناك خطة لرفع كفاءة المعامل للترصد لاي سبب يؤدي الى الاصابات بالالتهابات الكبدية.

وحاضرت في الندوة الدكتورة ميريت ممدوح المشرف على وحدة الترصد بكلية طب جامعة أسيوط، حول دور الوحدة في المتابعة المستمرة ومكافحة الفيروسات الكبدية، واكد الدكتور نصر قليني بمديرية الصحة، ان هناك خطة للقضاء على الفيروسات الكبدية وما تقوم به وزارة الصحة الان من تقديم علاج السوفالدي لمرضى الكبد ونسبة نجاحه كبيرة.


محمد ممدوح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...